رماد نجمة "ستار تريك" نيشيل نيكولز سيرسل إلى الفضاء

27 اغسطس 2022
ساهمت في تحطيم الصور النمطية العنصرية في هوليوود (مايك مارسلاند/Getty)
+ الخط -

ستصبح الممثلة الراحلة نيشيل نيكولز التي اشتُهرت بشخصية نيوتا أوورا في مسلسل "ستار تريك" أحدث نجوم الدراما التلفزيونية التي تعود لفترة الستينيات تكرّم بإرسال بعض من رمادها إلى الفضاء.

يُنسب الفضل إلى نيكولز التي توفيت في 30 يوليو/تموز عن 89 عاماً في المساعدة في تحطيم الصور النمطية العنصرية، وإعادة تحديد أدوار هوليوود للممثلين السود في ذروة حركة الحقوق المدنية الأميركية، كونها واحدة من أوائل النساء السود اللواتي صورن شخصية تعبر عن تمكين المرأة على شاشة التلفزيون.

والآن بعد وفاتها، أضيفت إلى بيان الركاب لسفينة فضائية حقيقية من المقرر أن تحمل مجموعة من القوارير تحتوي على رماد وعينات حمض نووي لعشرات من محبي الفضاء الذين رحلوا عن الحياة، في رحلة نهائية وأبدية حول الشمس، وفقاً للقائمين على هذا التكريم.

ولم يتم تحديد موعد الإطلاق.

في سبعينيات القرن الماضي، أوكلت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) لنيكولز مهمة المساعدة في تعيين المزيد من المجموعات المهمشة والنساء في وكالة الفضاء، إذ كان لها تأثير في جذب مثل تلك المواهب، ومنها أول رائدة فضاء أميركية سالي رايد، وأول رائدة فضاء سوداء ماي جيمسون، وأول رئيس أسود لـ"ناسا" تشارلي بولدن.

(رويترز)

المساهمون