رحيل كوثر هيكل... سيناريست السينما الرومانسية في مصر

22 يناير 2021
كوثر هيكل (فيسبوك)
+ الخط -

رحلت صباح اليوم الجمعة الكاتبة المصرية كوثر هيكل، التي قدمت للفن المصري عدداً من الأعمال الناجحة جماهيرياً، واتسمت أعمالها بـالرومانسية. وجاء الخبر في تدوينة على فيسبوك كتبتها سماح ابنة الراحلة.

ومن أشهر أعمال كوثر فيلمها "العذراء والشعر الأبيض" من بطولة محمود عبد العزيز ونبيلة عبيد، والذي منحت عليه جائزة أحسن حوار من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته السابعة.

وحصلت الكاتبة على العديد من الجوائز في مجال السيناريو والحوار السينمائي عن أفلامها "العاشقان"، "دمي ودموعي وابتسامتي"، "إمبراطورية ميم".

ونالت الراحلة جائزة أحسن حوار عن فيلم "حبيبي دائماً" لبوسي ونور الشريف، من جمعية كتاب ونقاد السينما، كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

 

واشتهرت هيكل بكتابة الأعمال الرومانسية الاجتماعية في التليفزيون ومن ذلك مسلسلات "عصفور في القفص" و "حكاية كل زوج"، و"مفترق الطرق"، و "لقاء"، و "اللقاء الثاني"، و"على نار هادئة". كما قدمت هيكل بعض البرامج التليفزيونية، من أشهرها برنامج "مواقف إنسانية".

تزوجت الكاتبة من الفنان الراحل أبو بكر عزت واستمر زواجهما حتى رحيله عام 2006، أي أنهما ظلا معاً لمدة 41 عاماً، ولهما ابنتان: أمل وسماح.

دلالات
المساهمون