كوميك كون 2024 قد يحدد مستقبل أفلام مارفل

25 يوليو 2024
طاقم "مارفل" في "كوميك كون" بسان دييغو، 20 يوليو 2019 (تشيلسي لورين/Getty)
+ الخط -

يشكّل ملتقى "كوميك كون"، الذي يُعدّ أكبر مهرجان مخصص للثقافة الشعبية في العالم ويقام ابتدءً من الخميس في مدينة سان دييغو الأميركية، محطة حاسمة لعالم "مارفل" للأبطال الخارقين. وتَطوّرَ المهرجان الذي تأسّس قبل 50 عاماً بالضبط، حتى أصبح أكثر من مجرد ملتقى لجمهور كبير من محبّي الشرائط المصوّرة أو المهووسين بها، إذ بات يستقطب راهناً حشوداً ضخمة ونجوماً بارزين يحضرون للترويج لأفلامهم ومسلسلاتهم الجديدة.

وبعد إضراب الممثلين وكتاب السيناريو الذي شلّ هوليوود العام الفائت وتسبّب في انخفاض الحضور في "كوميك كون"، يعوّل الملتقى على عودة أعداد المشاركين فيه إلى أرقامها المعتادة، إذ من المتوقع أن يحضر 130 ألف مشارك الحدث المرتقب في سان دييغو بجنوب كاليفورنيا. وبعيداً عن السيل الترويجي، يبقى ملتقى "كوميك كون" قبل كل شيء فرصة لآلاف من محبي الثقافة الشعبية لارتداء أزياء شخصيات "ديزني" أو بزات ساموراي، ولمقابلة مهووسين آخرين وتبادل شرائط مصوّرة معهم.

"مارفل" أمام محطة حاسمة 

من بين كل الفعاليات المخطط لها حتى الأحد، سيكون الحدث الخاص بـ"مارفل" الأكثر متابعةً، إذ ستعرض الشركة التابعة لـ"ديزني" السبت جديدها في الأعمال الخاصة بالأبطال الخارقين. فقد هيمن عالم "مارفل" إلى حد كبير على هوليوود خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وبلغ ذروة نجاحه عام 2019 مع فيلم Avengers: Endgame، الذي أصبح لفترة وجيزة الفيلم الأكثر درّاً للإيرادات على الإطلاق، محققاً أكثر من 2,79 مليار دولار في العالم.

لكن يبدو أنّ الجمهور قد سئم هذا العالم المستوحى من الشرائط المصوّرة، مع حبكاته المتكررة ومجموعته المعقدة من الشخصيات، فعدد كبير من أفلام "مارفل" الأخيرة فشل تجارياً. وقد اهتزّت "مارفل" أيضاً بعد رحيل شخصيات شهيرة في أفلامها، على غرار "الرجل الحديدي" الذي يؤدي دوره روبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى استبعاد جوناثان ميجورز من دور الشرير الجديد بعد إدانته بالعنف المنزلي. ويُفترض أن توضح "ديزني" و"مارفل" السبت كيف تعتزمان مواصلة مغامرات شخصياتهما من دونه، وقد وصف عدد كبير من المراقبين ذلك بأنه سيكون "لحظة فشل أو نجاح".

ومن المقرر أن يُقام الحدث في قاعة "أتش" المرموقة التي تتسع لستة آلاف شخص ويصطف أمامها منذ أيام مجموعات من محبي "مارفل" لحجز مكان لهم فيها. وتقول سوزانا بولو، في مقالة عبر موقع بوليغون المتخصص: "إذا كانت الشركة تريد جذب أشخاص آخرين من غير الثابتين، فعليها تقديم إجابات لهذه الأسئلة في قاعة أتش".

أبرز توقعات "كوميك كون"

ستعرض "ديزني" في "كوميك كون" أيضاً فيلم Alien: Romulus، أحدث عمل ضمن سلسلة الخيال العلمي التي أطلقها ريدلي سكوت عام 1979، كما ستنظّم حدثاً للاحتفال بإصدار فيلم الأبطال الخارقين Deadpool and Wolverine في نهاية هذا الأسبوع. ويلتزم الاستوديو المنافس "وارنر" الذي ينتج أفلام "دي سي" للأبطال الخارقين، الصمت لكنّه سيعرض لقطات من مسلسله التلفزيوني المستوحي من عالم باتمان The Penguin من بطولة كولين فاريل.

كذلك، سيكون مسلسل Those About To Die المتمحور حول معارك وتطوّرات دموية في روما القديمة ومن بطولة أنتوني هوبكنز، محور فعاليات كثيرة. وستكشف منصة برايم فيديو التابعة لـ"أمازون" النقاب عن الموسم الثاني من مسلسلها المُكلف جداً The Lord of the Rings، الذي تأمل أن يكون أداؤه أفضل بعد موسم أوّل تباينت الآراء في شأنه.

وستنقل "أمازون" المشاهدين أيضاً إلى العالم السفلي لأمراء الجريمة اليابانيين من خلال مسلسل Yakuza: Like a Dragon المستوحى من لعبة فيديو من ابتكار شركة سيغا. وتحاول "أمازون" بذلك تكرار نجاحات أعمال أخرى حديثة تستند إلى ألعاب فيديو مثل Fallout وThe Last of Us.

(فرانس برس)

المساهمون