ذكاء اصطناعي من "ميتا" يتذكّر رسائلك في "واتساب" ويقترح ردوداً

21 أكتوبر 2024
سوف يسجل الروبوت التفضيلات من محادثات "واتساب" (رافاييل هنريكه/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تعمل شركة ميتا على تطوير ميزة ذكاء اصطناعي في روبوت الدردشة "ميتا إيه آي" لتذكر مقاطع من محادثات المستخدمين في واتساب، مما يسمح بتعديل الردود بناءً على تفضيلاتهم الشخصية.

- ستعرض الميزة ما يتذكره "ميتا إيه آي" عن المستخدم في قسم جديد، مع إمكانية تحديث أو إزالة التفاصيل، مما يسهم في تقديم ردود مناسبة في المحادثات المستقبلية.

- رغم المخاوف بشأن الخصوصية، يضمن التقرير أن المستخدمين سيكون لديهم سيطرة كاملة على المعلومات المخزنة، مع خيارات لتحديث أو إزالة التفاصيل في أي وقت.

تعمل شركة ميتا على ميزة ذكاء اصطناعي في روبوت الدردشة ميتا إيه آي تتذكّر مقاطع من محادثات المستخدمين بعضهم مع بعض في تطبيق التراسل الفوري واتساب. وسوف تسمح هذه الميزة باستخدام هذه الذاكرة من أجل تعديل الردود في التطبيق الأخضر بناءً على تفضيلات المتراسلين التي أفصحوا عنها في المحادثة بينهم.

وستعرض الميزة كل ما يتذكره "ميتا إيه آي" عن المستخدم في قسم جديد وتتيح له تحديث التفاصيل أو إزالتها، وستساعد على تقديم ردود مناسبة في المحادثات المستقبلية. ولم تؤكد "ميتا" رسمياً أي تفاصيل حول هذه الميزة، لكن WABetaInfo التقني رصدها في أحدث إصدار تجريبي من "واتساب" لنظام "أندرويد"، والتي لا تزال غير متاحة للمستخدمين.

تسجيل محادثات "واتساب"

سيكون روبوت الدردشة من "ميتا" قادراً على تسجيل تفاصيل مختلفة من محادثات "واتساب" مثل تفضيلات الطعام وأعياد الميلاد والاهتمامات الشخصية، ثم تعديل الردود المستقبلية بناءً على هذه المعلومات المخزّنة. ويقول وصف الميزة: "يتذكر ميتا إيه آي تلقائياً أجزاء معينة من دردشتك لإعطائك ردوداً مناسبة أكثر"، كما يذكر أن الميزة ستسمح للمستخدمين بإيداع المعلومات يدوياً في ذاكرة "ميتا إيه آي" باستخدام أمر "تذكر هذا".

مخاوف الخصوصية تعود

وسط المخاوف من استخدام الذكاء الاصطناعي لبيانات المستخدمين، خصوصاً في "واتساب" الذي تؤكد "ميتا" أنه مشفّر ولا يسمح لأحد بالاطلاع على مضمون رسائله، يطمئن التقرير إلى أنه سيكون لدى المستخدم "سيطرة كاملة" على المعلومات التي يحفظها "ميتا إيه آي"، مع خيارات لتحديث التفاصيل أو إزالتها في أي وقت.

المساهمون