دور السينما تستعد لعرض أفلام مصرية جديدة

10 يوليو 2024
منى زكي في الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي، 27 مايو 2022 (فيتوريو زونينو تشيلوتو/ Getty)
+ الخط -

تستعد دور العرض في مصر لبدء الموسم السينمائي الصيفي خلال الأيام القليلة المقبلة، التي تشهد إطلاق عدة أفلام مصرية جديدة في ظلّ سيطرة نسائية على أدوار البطولة. وتطلّ دنيا سمير غانم على الجمهور من خلال فيلم "روكي الغلابة" عن قصة من تأليف كريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، وبمشاركة مجموعة من الممثلين أبرزهم محمد ممدوح ومحمد ثروت.

وتأتي عودة غانم بعد غياب دام ثلاث سنوات بدورٍ جديد مختلف عن شخصية البنت الرقيقة الرومانسية التي قدمتها في أفلامها السابقة، إذ تؤدي شخصية حارس أمن شخصي، وقد خضعت لتدريبات بدنية قبل تصوير الفيلم. بدورها، تعود منة شلبي للمشاركة في أفلام مصرية عبر شخصية موظفة في مصلحة حكومية عبر فيلم "الهوى سلطان"، الذي انتهت من تصويره أخيراً، برفقة الممثل أحمد داوود، وهو من تأليف وإخراج هبة يسري.

وتشارك المغنية اللبنانية هيفا وهبي في الفيلم الرومانسي "ولاد المحظوظة"، وتؤدي فيه شخصية سيدة لبنانية تتاجر بالتفاح، وتقع في مشاكل متعددة ومتكررة. يشارك في بطولة العمل كل من كريم عفيفي ونانسي صلاح ورشا مهدي، وهو من تأليف هيثم سعيد وإخراج مرقس عادل.

ويؤدي المغني تامر حسني دور البطولة في فيلم "ري ستارت"، برفقة هنا الزاهد وباسم سمرة وعصام السقا، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق.

وبعد مرور سنوات طويلة على آخر ظهورٍ مشترك لهما في "صعيدي في الجامعة الأميركية"، تعود منى زكي ومحمد هنيدي للتعاون في فيلم "الجواهرجي"، الذي كتبه عمر طاهر وأخرجه إسلام خيري. تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي حول حياة بائع مجوهرات يعاني من مشاكل عديدة مع زوجته، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين، أبرزهم لبلبة وأحمد السعدني وتارا عماد.

أمّا الممثل عمرو سعد، فيطلّ من خلال الفيلم التاريخي "الغربان"، الذي تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية مطلع أربعينيات القرن الماضي، وهو من كتابة ياسين حسن وإخراجه. وكانت صالات السينما قد بدأت خلال الأيام القليلة الماضية بعرض فيلمين كوميديين، الأول هو "جوازه توكسيك" الذي يركّز على المشاكل التي ترافق الزواج عند تدخل الأهالي به. العمل من بطولة ليلى علوي ومحمد أنور وهيدي كرم وملك قورة. أمّا القصة، فمن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

أمّا الفيلم الثاني "إكس مراتي"، فتدور قصته حول طبيب نفسي يضطر إلى التعامل مع طليق زوجته. العمل من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، وكتابة كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج معتز التوني.

المساهمون