ختام مهرجان القلعة للموسيقى في مصر بحضور جماهيري كبير

01 سبتمبر 2022
حضور جماهيري كبير بمهرجان القلعة (فيسبوك)
+ الخط -

بعد فعاليات استمرت أكثر من أسبوعين، أسدل الستار، مساء الأربعاء، على الدورة الثلاثين من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء المصري، وذلك بمحكى القلعة في القاهرة.

وشهد حفل الختام إجراءات أمنية مشددة على أبواب القلعة وخضوع الحضور الذي تعدى 18 ألف شخص للتفتيش الذاتي، وذلك حفاظا على الأمن بعدما شهدت كافة الأبواب زحاما شديدا.

وأحيا حفل الختام كل من فريق  State of harmony والموسيقار عمر خيرت الذي حظي بتفاعل كبير من الجمهور على مقطوعاته الموسيقية، ومن شدة تفاعل الحضور سواء المصري أو العربي، وتعبيراً عن سعادته قال خيرت للجمهور: "ربنا يحميكم"، "منورين مصر".

ومن المقطوعات التي عزفها خيرت، موسيقى مسلسلات "الخواجة عبد القادر" ليحيى الفخراني، و"البخيل وأنا" لفريد شوقي، و"ليلة القبض على فاطمة"، وغيرها من المقطوعات، كما شاركت العازفة نسمة عبد العزيز مع خيرت في إحدى المعزوفات.

وقد أعرب جزء كبير من الحضور عن سعادته بسعر تذكرة الحفل، فقط 20 جنيها مصريا، ما يعادل دولارا أميركيا واحدا وهو سعر زهيد للغاية خاصة في ظل ارتفاع أسعار التذاكر في كافة الحفلات الأخرى. ولإتاحة حضور أكبر عدد من الجمهور تم رفع عدد مقاعد المسرح.

يذكر أن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء شهد العديد من الحفلات الغنائية حيث شارك فيه المطربون علي الحجار، ومدحت صالح، ومروة ناجي، ومصطفى حجاج، ومي كمال، وأحمد جمال، ودينا الوديدي، ونادية مصطفى، وهاني شاكر، ونسمة محجوب، وحنان ماضي، والسورية لينا شاماميان، ونوران أبو طالب، ومحمد محسن، ومن لبنان شاركت تانيا قسيس، ونوال الزغبي، وتانيا صالح.

المساهمون