حبس المغني المصري سعد الصغير 15 يوما بتهمة حيازة مواد مخدرة

13 سبتمبر 2024
المغني المصري سعد الصغير (فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قرر قاضي المعارضات بمحكمة النزهة المصرية تجديد حبس المغني الشعبي سعد الصغير لمدة 15 يوماً بعد ضبطه في مطار القاهرة الدولي بحيازة مواد مخدرة، منها زيت الماريجوانا.
- تم تجديد حبس سعد الصغير عبر الفيديو كونفرانس، وأكد أنه لم يكن يعلم أن المواد محظورة في مصر، حيث اقتناها بغرض التعاطي وليس الاتجار.
- أُحيل سعد الصغير إلى النيابة، وأرسلت المواد المضبوطة إلى المعمل الكيميائي لفحصها، وجاءت النتائج إيجابية، مما أدى إلى حبسه على ذمة القضية.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة النزهة المصرية، الخميس، تجديد حبس المغني الشعبي سعد الصغير مدة 15 يوما على خلفية اتهامه بحيازة مواد مخدرة، وذلك بعد ضبطه أثناء وجوده في مطار القاهرة الدولي عائداً من الولايات المتحدة وفي حوزته المواد المخدرة.

وتم تجديد حبس سعد الصغير عبر خاصية الفيديو كونفرانس دون حضور المغني المتهم. ووفقاً للسلطات الأمنية في مطار القاهرة، فقد ضبطت مواد مدرجة ضمن جداول المخدرات، مثل زيت الماريجوانا، في حوزة سعد الصغير صباح الثلاثاء الماضي.

من جهة ثانية، قال سعد الصغير إنه لا يعلم أن المواد محظورة في مصر، خاصة أنها متداولة بشكل عادي في الولايات المتحدة، وأنه اقتناها بغرض التعاطي وليس الاتجار.

وبعد التحفظ على المغني المصري، أحيل إلى النيابة المنوطة بالأمر داخل المطار، وأرسلت المواد التي ضبطت معه إلى المعمل الكيميائي لفحصها، طبقاً لما هو متبع في مثل هذه الحالات، لتأتي نتيجة العينات إيجابية لتقرر النيابة حبسه على ذمة القضية. وكان سعد الصغير في الولايات المتحدة حيث أحيا عدداً من الحفلات للجاليات العربية.

يُذكر أن محكمة شمال القاهرة أصدرت، في مايو/أيار 2023، حكماً بحبس الممثلة المصرية منة شلبي، في قضية اتهامها بتعاطي المخدرات، وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري، وذلك على خلفية إلقاء القبض عليها في مطار القاهرة الدولي أثناء عودتها من الولايات المتحدة نهاية عام 2022، للاشتباه بوجود مواد مخدرة في حوزتها.

المساهمون