جاستن بيبر يلغي مزيداً من الحفلات بسبب المرض

07 سبتمبر 2022
أرجأ بيبر جولته الموسيقية مرتين بسبب جائحة كوفيد-19 (ليزا أوكونور/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلن المغني الكندي جاستن بيبر، يوم أمس الثلاثاء، أنّه قرر مجدّداً قطع جولته العالمية وإلغاء حفلات مقرّرة ضمنها، بعدما كشف في يونيو/ حزيران الماضي أنّه يعاني شللاً جزئياً في وجهه.

وكان النجم العالمي، البالغ من العمر 28 عاماً، قد أفاد في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "إنستغرام" في يونيو الماضي أنّه يعاني من متلازمة رامسي-هانت، وهي مرض عصبي نادر يؤدّي إلى شلل في أحد جانبي الوجه، وهو ناجم عن إعادة تنشيط فيروس جدري الماء أو القوباء المنطقية (زونا).

واضطر بيبر يومها إلى قطع جولته العالمية "جاستيس وورلد تور" لأسابيع عدّة قبل أن يعاود إحياء حفلات في أوروبا وضمن مهرجان "روك إن ريو"، البارز في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أخيراً.

هل متلازمة "رامزي هانت" المصاب بها جاستن بيبر خطيرة؟ تعرف إليها

وكتب بيبر على حسابه عبر"إنستغرام": "في نهاية هذا الأسبوع أعطيت كل شيء للبرازيليين (لكن) عندما غادرت المسرح كنت منهكاً وأدركت أنّ صحتي يجب أن تكون أولوية".

وأضاف: "لذا سآخذ استراحة من جولتي في الوقت الراهن. ستسير الأمور على ما يرام، لكنّني بحاجة إلى الراحة لأشعر بتحسن". ولم يشر المغني إلى موعد محدّد لمعاودة حفلاته التي كان من المقرر أن تستمر حتّى مارس/ آذار المقبل.

وكانت "جاستيس وورلد تور" قد توقفت فجأة في يونيو الماضي في نيويورك، وألغي عدد من الحفلات التي كانت مقررة ضمنها في الولايات المتحدة وكندا.

وسبق لبيبر أن أرجأ جولته الموسيقية مرتين بسبب جائحة كوفيد-19.

وكان جاستن بيبر مرشحاً في ثماني فئات لجوائز غرامي الموسيقية، التي أقيمت في إبريل/ نيسان الماضي، لكنّه لم يفز في أيّ منها، علماً أنّه حصل على اثنتين من هذه الجوائز طوال مسيرته الفنية.

وتؤدي متلازمة رامسي هانت التي سُميّت باسم طبيب أعصاب أميركي اكتشفها عام 1907 إلى طفح جلدي يصيب الأذن أو الفم، إضافةً إلى شلل العصب الوجهي.

(فرانس برس)

المساهمون