تهالك ممشى "أهل مصر" يجدد الهجوم على الحكومة

26 اغسطس 2022
اتهامات للحكومة المصرية بالفساد والإهمال (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

تعرضت الحكومة المصرية لموجة جديدة من الانتقادات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتهامات بالفساد والإهمال في تنفيذ ممشى "أهل مصر" الذي كلّف نحو مليار جنيه، وحالته يرثى لها بعد مرور خمسة أشهر فقط على افتتاحه.

بررت وزارة الإسكان تكسير أرضيات الممشى وحالته المتردية على لسان مساعد الوزير عبد الخالق إبراهيم، الذي قال إن الهدف هو رفع كفاءته ليكون على المستوى الذي يليق به، وكذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه النيل.

وغرد مجدي كامل: "مشاريع كوهين... ممشى أهل مصر على الورق اتكلف مليارات وفي الحقيقة ملاليم والدخول بـ20 جنيه التذكرة".

وسخر محمد عبد الرحمن من الهيئة الهندسية المنفذة للمشروع: "وزي ما حكيت لكم عن كوبري أبو أتاتة اللي وقع قبل افتتاحه. هحكلكم النهارده عن ممشى أهل مصر اللي باظ بعد افتتاحه. مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة... مش هتقدر تغمض عينيك... ولا تفتح بوقك. #السيسي_خربها #التغيير".

وبصورة من فيلم "العميل رقم 13"، سخر أحمد بدوي من تصريحات مسؤول الإسكان قائلاً: "مساعد وزير الإسكان: الصور المتداولة لتكسير البلاط في ممشى أهل مصر لرفع الكفاءة!".

وشاركت منال عبد العال التي كانت محسوبة على كتائب النظام بالسخرية، وغردت: "ممشى أهل مصر اللي تكلف أكتر من مليار جنيه تقريباً حصل له هشاشة عظام".

وتعجبت مي عبد العزيز من جرأة الفاسدين، وكتبت: "ممشى أهل مصر اللي اتعمل له رسوم عشان تمشي عليه وبرروا الرسوم إن الناس بتخربه... دة شكل التخريب اللي دفعوا الناس فلوس عشان يعوضوا تكاليفه!! مش كفاية تكون حرامي... لازم تكون حرامي بجح".

 

المساهمون