"تك تك" أغنية تحقق النجاح بلا "يوتيوب"

09 مايو 2023
ديستانكت هو صاحب "قلبي هزه الما" أيضاً (فيسبوك)
+ الخط -

في السنوات الأخيرة كانت القاعدة واضحة بالنسبة للفنانين، النجاح على "يوتيوب" هو الأساسي لنجاح أي أغنية. لكن القاعدة بدأت تتغير مع منافس قوي مثل "تيك توك"، ولعلّ أغنية "تك تك" دليل على ذلك. 

إذ حققت "تك تك" التي أداها كل من المغربي ديستانكت ومغني الراب الفرنسي MHD على "تيك توك" نحو عشرة ملايين مشاهدة على التطبيق الصيني. 

@dystinctofficial Summer 2023 loading🇲🇦❤️ “Tek tek ⏰ Before I announce the releasedate of “Darba 9adiya” I need this to go viral #morocco🇲🇦 #arabtiktok #fypシ #fyp #keşfet #fürdich #DYSTINCT #mhd ♬ DYSTINCT x MHD TEK TEK - DYSTINCT

وحصل المقطع القصير على أكثر من 800 ألف إعجاب و6 آلاف تعليق على الأقل، إذ انتشرت الأغنية بشكل واسع بين 221 ألف فيديو، وكل هذا من دون نشرها في "يوتيوب".

ويبدو أن الأغنية الرئيسية "ضربة قاضية" تحقق بدورها نجاحاً متصاعداً، إذ استخدمت في مقاطع "تيك توك" حتى الآن 202 ألف مرة على الأقل.

@moha_kaid212 #summer2023 #fyp #morocco ♬ DARBA 9ADIYA - Moha K & DYSTINCT & YAM

وبدأت القصة عندما نشر الشاب المغربي المقطع القصير في حسابه على "تيك توك" مع عبارة "قبل أن أعلن عن إصدار "ضربة قاضية" أحتاج أن أحقق الانتشار الواسع لهذا المقطع". 

وتقول كلمات الأغنية القصيرة باللهجة المغربية: 

أنا شفتك، هادي سيمانا

قلبي تك تك، بحال شي ماكانا

وايلي وايلي، هادي هبلتني يا ماما

وايلي وايلي، راني سافا با 

وترجمتها إلى العربية الفصحى هي: "رأيتك قبل أسبوع فدق قلبي مثل الساعة، ويلي جنّنتي يا أمي ولم أعد بخير". 

والانتشار الواسع في "تيك توك" ليس غريباً على ديستانكت، فهو صاحب أغنية "قلبي هزه الما" رفقة البلجيكي براين إم جي، التي صدرت الصيف الماضي، وعُزفت في الملعب خلال مونديال قطر 2022، وانتشرت بفضل تكرار المنتخب المغربي أداءها في مناسبات عدة.

ورصدت الكاميرات "أسود الأطلس" وهُم يغنونها في غرفة الملابس، وظهر اللاعب عبد الحميد صابري وهو يغنيها عبر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DYSTINCT (@dystinct1)

المساهمون