تتويج الأفلام الفائزة بمهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير في سلطنة عمان

26 ديسمبر 2022
شارك في المهرجان 81 فيلماً اختير منها 41 من 14 دولة (تويتر)
+ الخط -
توجت مساء يوم الأحد، مجموعة من الأفلام الفائزة في ختام مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير 2022 في دورته الأولى، والذي نظمته الجمعية العمانية للسينما والمسرح خلال الفترة من 21 إلى 25 ديسمبر/ كانون الأول الحالي في العاصمة مسقط، بمشاركة 81 فيلمًا، اختير منها 41 من 14 دولة.

فاز فيلم "عزيزتي ورد" بجائزة أفضل فيلم روائي في المهرجان للمخرجة المصرية مروة السيد الشرقاوي، فيما فاز الفيلم الوثائقي "أطفال وسط الرماد" للمخرج العُماني إبراهيم اليحمدي بجائزة أفضل فيلم وثائقي، كما حصلت ليليلا ساليزاد على جائزة أفضل ممثلة نظير مشاركتها في الفيلم الروائي "سيرآليش" للمخرج الإيراني ياسر أحمدي، وفاز سليمان الأحمد بجائزة أفضل ممثل طفل عن مشاركته في الفيلم الروائي "فوتوغراف" للمخرج السوري المهند محمد.

كذلك، حصل الفيلمان "شيرين" و"أماني" على جوائز لجنة تحكيم الفيلم الروائي بالمهرجان، كما حصل الفيلم الوثائقي "جميلة في زمن الحراك" على جائزة تصويت الجمهور في المهرجان.
وحصلت مجموعة من الممثلين والأفلام المشاركة على تنويه خاص من لجان التحكيم، وهم الممثل الطفل عبد اللطيف صلاحي عن دوره في الفيلم الروائي "تلميذ القرية"، والممثلة أمل المحاربية عن دورها في الفيلم الروائي "الجدار الأسود"، والفيلم الروائي "سيرآليش" والفيلم " تايوت 24".
وقال حميد بن سعيد العامري، رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمسرح، بهذه المناسبة "إن مهرجان سينما المرأة والطفل حقق حضورًا مميزًا بوجود قامات دولية في قطاعات مختلفة، وشهد عروضًا وفعاليات سينمائية مختلفة أوجدت حراكًا إعلاميًّا، ونقدًا بناءً من أجل إظهاره بصورة مشرّفة تليق بسمعة سلطنة عُمان، الذي بدوره يسهم في رفع مستوى العمل السينمائي وكفاءته".

(قنا)
المساهمون