بايدن يعتمر قبعة انتخابية لترامب في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر

12 سبتمبر 2024
جو بايدن يحضر مراسم وضع إكليل الزهور في ذكرى هجمات 11سبتمبر (رويترز)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ارتدى الرئيس الأميركي جو بايدن قبعة دعائية لحملة دونالد ترامب خلال فعالية في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر، بهدف إظهار "الوحدة".
- بايدن زار مركز إطفاء في شانكسفيل، بنسلفانيا، حيث تحطمت طائرة الرحلة "يونايتد 93"، وقدم قبعة لأحد أنصار ترامب الذي طلب منه ارتداء قبعة "ترامب 2024".
- الجمهوريون استغلوا الصورة للسخرية من بايدن، مشيرين إلى أن كامالا هاريس كانت سيئة في المناظرة مع ترامب.

اعتمر الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء لبرهة قبعة دعائية للحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، في خطوة قال البيت الأبيض إنّها هدفت لإظهار "الوحدة" في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

والقبعة الحمراء التي كُتب عليها "ترامب 2024" اعتمرها بايدن خلال فعالية في مركز للإطفاء في مدينة شانكسفيل بولاية بنسلفانيا حيث تحطمت طائرة الرحلة "يونايتد 93" في 11سبتمبر/ أيلول 2001.

وصرح أندرو بيتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، بأن بايدن زار هذا المركز بمناسبة الذكرى الـ23 للاعتداءات للتأكيد على وحدة البلاد. وأضاف أنّه خلال هذه الزيارة، وفي بادرة "ودّية"، قدّم بايدن قبّعة لأحد أنصار ترامب فردّ عليه المناصر بالقول إنّه "بنفس هذه الروح ينبغي على الرئيس أن يعتمر قبعة ترامب، فاعتمرها الرئيس لفترة وجيزة".

وأظهر مقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي الرئيس الأميركي مبتسما وهو يرتدي قبعة وفوقها قبعة حمراء اللون كتب عليها "ترامب 2024".

وأتت هذه المبادرة من الرئيس الديمقراطي غداة أول مناظرة بين دونالد ترامب ومنافسته نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وسارع الجمهوريون لاستغلال صورة رئيس الولايات المتحدة وهو يضع على رأسه الشعار المميز لأنصار ترامب. وكتبت حملة الملياردير الجمهوري على منصة إكس بنبرة سخرية "شكرا على الدعم يا جو!".

وفيما يخص المناظرة، كتب فريق ترامب عبر منصة إكس أنّ "كامالا هاريس كانت سيئة للغاية في مناظرة أمس لدرجة أنّ جو بايدن اعتمر لتوّه قبعة ترامب".

(فرانس برس)

المساهمون