تحت شعار "توهجي"... انطلاق معرض "هي" للأزياء في الدوحة

12 ديسمبر 2021
المعرض للنساء فقط (جهاز قطر للسياحة)
+ الخط -

تحت شعار "توهجي"، انطلقت اليوم الأحد، الدورة الثامنة عشرة من معرض "هي" للأزياء العربية، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 130 علامة تجارية من دول الخليج العربي والهند وإندونيسيا ولبنان.

وقال رئيس جهاز قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، في تصريحات عقب الافتتاح، إن معرض "هي" للأزياء العربية يستضيف مصممين موهوبين من قطر والمنطقة لعرض تصاميمهم المواكبة لأجمل صيحات الموضة الفريدة من نوعها. 

ولفت إلى أن المعرض جزء مهم من رزنامة الفعاليات في قطر، إذ يجمع آلاف النساء للتعرف على المجموعات الحصرية وأحدث صيحات الموضة. 

ويوفر المعرض للزوار فرصة لاكتشاف تصاميم متنوعة من الأزياء الإقليمية والدولية، تضم فساتين السهرة والعباءات، إضافة إلى الإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور.

ويواصل معرض "هي" دعمه للمصممين ورواد الأعمال الطموحين، من خلال سلسلة من تسعة برامج حوارية تسلط الضوء على  المصممين، وكذلك شخصيات في التعليم والأزياء والإعلام.

ويضم البرنامج أيضاً ممثلين عن جامعة فرجينيا كومنولث للفنون، والحوش غاليري، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وبرنتان الدوحة، وغيرها.

ويستقبل المعرض عشاق الموضة والأزياء من المنطقة العربية والعالم، ويقدم فعاليات متنوعة منها 8 عروض أزياء، و4 ورش عمل، و9 جلسات حوارية، و4 ندوات خاصة، إضافة إلى مجموعة من الفقرات الترفيهية، بمشاركة  خبراء الموضة في قطر والمنطقة.

ويدعم المعرض "الأزياء من أجل قضية"، بالشراكة مع مؤسسة التعليم فوق الجميع التي توفر فرصاً تعليمية أفضل للأطفال، إضافة إلى الشراكة مع مركز الشفلح لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يعرض طلاب المركز تصاميمهم وإبداعاتهم للزوار.

ويفتتح المعرض أبوابه للزوار مجاناً يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، وهو مخصص للنساء فقط. 

وانطلقت النسخة الأولى من معرض "هي" للأزياء العربية عام 2007، وهو الآن في دورته الثامنة عشرة، ليصبح أكبر منصة للأزياء العربية المعاصرة في قطر. ويرحب معرض "هي" بالمصممين الناشئين والطموحين جنباً إلى جنب مع العلامات التجارية العالمية، مما يعزز مكانة دولة قطر كوجهة تسوق إقليمية رئيسية ومركزاً للابتكار في مجال الموضة والأزياء.

المساهمون