انطلاق فعاليات الدورة الـ15 للمهرجان القومي للمسرح المصري

25 يوليو 2022
مشهد من الحفل (فيسبوك)
+ الخط -

انطلقت، مساء الأحد، الدورة الـ15 من المهرجان القومي للمسرح المصري، المهداة إلى روح المخرج عزيز عيد، وذلك في دار الأوبرا المصرية، بحضور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، وإسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح.

بدأ حفل الافتتاح الذي قدمه الفنان ضياء عبد الخالق بعرض للاحتفاء بالمخرج المسرحي المصري، وخاصة عزيز عيد أول مخرج مسرحي مصري، كما قدم عرض آخر بعنوان "يا عزيز عيني"، المأخوذ عن كتاب "عزيز عيد.. طائر الفن المحترق" تأليف الفنانة صفاء الطوخى، ومن إعداد وإخراج عصام السيد.

وكرمت وزيرة الثقافة 10 مسرحيين في مجالات الإخراج، والتمثيل، والديكور، هم محمد صبحي، وصبري عبد المنعم وتسلمته ابنته مريم، وعايدة فهمي، واسم الراحل عبد الرحيم الزرقاني وتسلمه حفيده الدكتور هشام علي، والمخرجين عصام السيد، وناصر عبد المنعم، ومراد منير، و فادي فوكيه، وأحمد إسماعيل، واسم الراحلة أمينة رزق وتسلمته الفنانة سوسن بدر، كما كرمت لجنة مشاهدات العروض غير الحكومية.

يذكر أن الدورة الـ 15 من المهرجان القومي للمسرح تستمر حتى  8 أغسطس المقبل، بمشاركة 34 عرضا مسرحيا من مختلف الجهات الإنتاجية وتضم لجنة تحكيمها، كلا من الفنان محمود الحدينى، رئيسا، وعضوية كل من الفنان كمال أبو رية، والناقد عبد الرازق حسين، والمخرج حسن الوزير، والدكتور محمد سعد، والفنانة رجوى حامد، والموسيقار محمد سعد باشا، والمخرج هاني عبد المعتمد مقررا، وعبد السلام السيد، أمين سر اللجنة، ويصدر المهرجان  12 إصدرا عن المكرمين، سواء الحاليين، أو من غادروا الحياة.

المساهمون