المدارس الإسرائيلية واليهودية تحث الآباء على حذف "إنستغرام" و"تيك توك" و"إكس" من هواتف أطفالهم

11 أكتوبر 2023
من غير الواضح مصدر المعلومات حول المقاطع المقبلة (شون غالوب/Getty)
+ الخط -

حثّت مدارس إسرائيلية ويهودية الآباء على حذف تطبيقات "إنستغرام" و"تيك توك" و"إكس" من هواتف أطفالهم، لمنعهم من رؤية الصور ومقاطع الفيديو العنيفة المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على غزة وآثار عملية "طوفان الأقصى". 

وحذّرت جمعية أولياء أمور إحدى المدارس في تل أبيب من احتمال نشر "حماس" مقاطع فيديو مصورة لرهائن "يتوسلون من أجل حياتهم"، حسبما أفادت شبكة "سي أن أن" أمس الثلاثاء.

وبحسب تعبيرها: "لا يمكننا أن نسمح لأطفالنا بمشاهدة هذه الأشياء". 

كما أصدرت مدارس يهودية في الولايات المتحدة تحذيرات مماثلة، حسبما ذكرت "وكالة تلغراف اليهودية" التي أضافت أنه "لم يكن من الواضح من أين تأتي المعلومات حول مقاطع الفيديو القادمة للرهائن".

وبحسب ما ورد، أرسل مدير مدرسة فريش في باراموس، نيوجيرسي، رسالة إلكترونية إلى الآباء يحثّهم فيها على إخبار أطفالهم "بحذف إنستغرام وتيك توك على الفور".

ونشر مستخدمو "إكس" و"ثريدز" أنهم تلقوا أيضاً إشعارات مدرسية تحذّر من احتمال رؤية الطلاب لمحتوى "مزعج" عبر التطبيقات الاجتماعية.

وقال أحد منشورات "إكس": "جرى لفت انتباهنا إلى أنه ستُنشَر قريباً مقاطع فيديو للرهائن الذين يتوسلون من أجل حياتهم".

وشاركت الصحافية جوانا ستيرن، منشوراً على "إكس" يحتوي على رسائل من مدرستها الثانوية اليهودية ومركز الجالية اليهودية المحلي، قالت إنها "تقترح على الآباء حذف "إكس" و"إنستغرام" و"تيك توك" بسبب "المعلومات القاسية والمضللة" على هذه المنصات.

وادعت إحدى الرسائل التي نشرتها ستيرن أنه "يقال إنّ هناك خططاً من قبل حماس لإغراق وسائل الإعلام بمقاطع فيديو للأسرى" و"يجب على الآباء مناقشة مخاطر هذه المنصات وسؤال أطفالهم بشكل يومي عما يرونه".

المساهمون