#القصاص_من_قتلة_ولاء يرصد صدمة المصريين لقتل صيدلي شاب أمام ابنه

29 سبتمبر 2022
تساءل معلقون عن التفاصيل (تويتر)
+ الخط -

تصدر وسم #القصاص_من_قتلة_ولاء قائمة الأكثر تداولاً المصرية على موقع "تويتر"، حيث رصد صدمة المجتمع بعد مقتل الصيدلي الشاب ولاء زايد، الإثنين الماضي، على يد أهل زوجته الأولى بصحبة بلطجية، إثر خلافات بعد زواجه الثاني، والتي أمرت النيابة بحبس 7 منهم على ذمة التحقيقات، حسب مواقع محلية.

ونقل المغردون عن شهود العيان وأصدقاء المجني عليه أن أهل زوجته استدرجوه لمسكن الزوجية بمنطقة حلوان، جنوب القاهرة، بدعوى السعي لفض الخلافات، وأجبروه على توقيع أوراق رسمية وتنازلات لصالح ابنتهم، وألقوه من شرفة الطابق الخامس، حسب التحقيقات الأولية، ومحتوى استغاثه عبر تطبيق "واتساب"، ونجله الصغير الذي حضر الواقعة.

ونشر المتفاعلون مع الوسم معلومات أكثر عن الضحية، وأشادوا بأخلاقه، وعبّروا عن صدمتهم من الجريمة، والتي إلى جانب عدة جرائم أخيرة، تعكس الخلل المجتمعي، والعنف الأسري المتفشي، واللجوء للبلطجة بدلاً من القانون، وهاجموا قانون الأسرة الذي رأوه ضاعف الخلافات، وعابوا على الدولة التغاضي عن البلطجة.

وأكد صديقه محمد عيسى الوقائع المتداولة، وكتب: "أهل زوجة الدكتور ولاء زايد استدرجوه لبيت الزوجية بحلوان وأجبروه على التنازل عن أملاكه وضربوه بمساعدة بلطجية ورموه من الدور الخامس قدام عين ابنه يونس.. ولاء زميل دراسة من الإعدادية ومن أطيب الناس بدون ادعاء أو مبالغة، الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله".

وعبرت كنزي جمال عن صدمتها من تفشي الجريمة، وكتبت: "احنا بقينا عايشين في غابة حرفياً، ربنا يرحمه وينتقم من اللي قتلوه وحرموا ابنه منه ولازم نعرف الحقيقة ونشوف القتلة دول بعينينا وهما بياخدوا جزائهم اللي يستحقوه".

بينما عبّر علي الجمال عن تضارب المعلومات نظراً لعدم كشف الجهات المختصة الحقائق، وغرد: "أخبار متضاربة حول الحادث، منها ما يقول إن المجني عليه تم قتله غدراً بواسطة مجموعة من البلطجية وأسرة زوجته السابقة، وأخبار تقول إنه ألقى بنفسه من الطابق الخامس. أين الحقيقة؟".

كما هاجم حسن نظام العدالة وتهاونه مع الجرائم المماثلة، وقال: "أما آن الأوان لتطبيق الإجراءات الرادعة وإنهاء إمكانية استغلال الأحكام المخففة للإفلات من العقوبة.. جريمة القتل دي لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة في سلسلة الجرائم المحزنة".

المساهمون