الصيف وفساتينه: كيف ترتدين نقشة الأزهار؟

09 يونيو 2022
نقشة الأزهار متوسطة الحجم تناسب الجميع (جيرمي مولر /Getty)
+ الخط -

تبدو إطلالات الصيف ناقصة، ما لم تتخللها تلك الفساتين والقطع المزينة بنقوش الأزهار. فهل من وسيلة أكثر متعة لتستقبلي موسم العطلات والمرح؟ اعتمدي نقشة الأزهار المفعمة بالحيوية، بمختلف ألوانها وأشكالها، الكبيرة والصغيرة، الناعمة والبارزة. في الوقت نفسه، من الضروري أن تبقي بعض المعايير في ذهنك، عندما تعتمدين هذه الصيحة التي تغلب عليها الرومانسية.
قد تكون نقشة الأزهار هي المفضلة لديك، لكن يكفي أن ترتدي فستاناً مزيناً بها، أو قطعة واحدة لتضفي الحيوية والإشراقة على إطلالتك. نقشة الأزهار تبرز بذاتها، من دون حاجة إلى إضافات أخرى، وقد يكون من السهل الوقوع في الخطأ لدى اعتمادها. فمع إضافة كثير من الإكسسوارات، قد يكون في ذلك شيء من المبالغة. بشكل خاص، عند ارتداء فستان بنقشة الأزهار، تجنبي اعتماد أي إكسسوار مزيّن بالأزهار.
كذلك، عندما تنسقين الحذاء مع فستانك المزين بنقشة الأزهار، اختاري ذاك الذي لا تزينه أي نقوش. فالألوان العارية للحذاء، مفضلة مع الفساتين التي هي بنقشة الأزهار. أما إذا كان في الفستان لون هادئ، استُخدم بلمسة ناعمة؛ فيمكن اعتماده للحذاء أيضاً. إنما يبقى المبدأ الأساسي في التركيز على الفستان وعلى النقوش الجميلة التي فيه، ليس على الإكسسوارات أو الحذاء.

الصورة
الألوان العارية للحذاء مفضلة مع الفساتين التي هي بنقشة الأزهار (أرايا دوهيني/Getty)

يمكن أن تضفي على طلّتك المزينة بالأزهار، سواء كنت تعتمدين فستاناً أو تنورة، المزيد من الهدوء، بإضافة قطعة كجاكيت الجينز مثلاً. تبدو عندها إطلالتك أنثوية وناعمة وعصرية بامتياز. كما يمكن أن تنسقي قطعة مزينة بنقشة الأزهار، كالشورت مثلاً، مع أخرى هادئة ذات ألوان حيادية؛ فتبرز بشكل خاص تلك القطعة التي تودين أن تلفتي النظر إليها. لن تقعي أبداً في الخطأ عندها، فيما تمزجين نقشة الأزهار في قطعة مع أخرى هادئة أو حيادية.
كذلك، عندما تعتمدين نقشة الأزهار، لا تبدو كافة القصات مناسبة. اختاري عندها القصات الناعمة والبسيطة، مع أقل قدر ممكن من التفاصيل فيها. فهذا ما قد يكون أحد أسرار الإطلالة المذهلة التي تحلمين بها. تجنبي أيضاً القصة A والقطع المزينة بالكشاكش، أو تلك التي هي بأكمام منتفخة والتنانير الضخمة. قد تعتمدين تنورة ضيقة أو بليزر، أو وشاحاً مزيناً بنقشة الأزهار؛ فهي من الاختيارات المثلى في هذه الحالة. كما يعتبر المعطف المزين بالأزهار، أو الحقيبة أو الحذاء من القطع اللافتة للأنظار، ويمكنك اعتمادها في إطلالة، تبرز فيها هذه القطعة المميزة بشكل خاص. أما السروال المزين بنقوش الأزهار الكبيرة، فسيبدو أقرب إلى ملابس النوم. وإذا كان جسمك بشكل الإجاصة، تجنبي أي نقوش في موضع الأرداف.

الصورة
من مجموعة كريستوفر رودجر جونز لصيف 2022 (تيو فارغو/Getty)

صحيح أن نقشة الأزهار تتوافر بأحجام متفاوتة، إنما ما يجب أن تعرفيه أنه لا بد أن تستبعدي تماماً تلك النقوش ذات الأزهار الضخمة إذا كان جسمك ممتلئاً، والعكس صحيح، إذ يفضّل أن تتجنبي النقوش ذات الأزهار الصغيرة الحجم والناعمة، إذا كنت نحيلة. أما نقشة الأزهار متوسطة الحجم، فتناسب الجميع تقريباً، بما في ذلك من لهن جسم بشكل الإجاصة، أو بشكل الساعة الرملية، أو النحيلات، أو اللواتي لهن جسم رياضي. بشكل عام، اختاري النقوش الكبرى في الموضع الذي تريدين أن تبرزيه، وتلك الصغرى في المواضع التي تريدينها أن تبدو أصغر حجماً.

المساهمون