الشرطة البريطانية تبحث عن لصوص سرقوا مجوهرات وتحف مسلسل "التاج"

26 فبراير 2022
يُعرض الموسم الخامس في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل (التاج/ فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت الشرطة البريطانية، الخميس، أن مجوهرات وتحفاً عتيقة استخدمت في إنتاج الدراما الملكية الشهيرة "التاج" على شبكة نتفليكس سُرقت الأسبوع الماضي، لكن من غير المتوقع أن تؤخر عملية السطو التصوير.

وأفادت صحيفة "صن" البريطانية بأن القطع المسروقة بلغت قيمتها نحو 150 ألف جنيه إسترليني (200,550 دولاراً أميركياً)، وتشمل مجوهرات وشمعدانات وأواني فضية وقفصاً للطيور على شكل قبة، ونسخة طبق الأصل من بيضة فابرجيه النادرة التي حصل عليها جد الملكة إليزابيث جورج الخامس عام 1933.

الموسم الخامس من المسلسل يصور مع طاقم جديد، من بينهم إيميلدا ستونتون التي ستؤدي دور الملكة إليزابيث، وإليزابيث ديبيكي التي تجسد شخصية الأميرة الراحلة ديانا.

وقال متحدث باسم "نتفليكس" في بيان: "يمكننا تأكيد سرقة التحف، ونأمل العثور عليها وإعادتها بأمان"، مضيفاً "ليس هناك توقع بتوقف التصوير"، من دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأوضحت شرطة جنوب يوركشاير بأنها استدعيت إلى موقع بالقرب من دونكاستر بعد ظهر 16 فبراير/ شباط، بعد اقتحام ثلاث سيارات تحتوي على "مجوهرات وإكسسوارات تستخدم في الأفلام والتلفزيون وأخذ عدد من العناصر".

وأضافت: "حقق الضباط في الحادث، ولكن تم الآن استنفاد جميع خطوط التحقيق الحالية، في انتظار أي خطوط جديدة".

وسيُعرض الموسم الخامس من "التاج"، الذي نال عدداً كبيراً من المتابعين لتصويره الدرامي حياة الملكة إليزابيث وحكمها، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وقال كاتب المسلسل بيتر مورغان إن الموسم السادس سيكون الأخير.

المساهمون