السينما تشغل نجوماً مصريين عن دراما رمضان 2025

24 يونيو 2024
منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية" الذي عُرض خلال رمضان 2023 (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عدد من نجوم الدراما المصرية بما فيهم محمد رمضان، أمير كرارة، وكريم عبد العزيز، أعلنوا غيابهم عن السباق الدرامي لرمضان 2025، مفضلين التركيز على مشاريع سينمائية.
- محمد رمضان يغيب للعام الثاني وأمير كرارة بعد 14 عاماً من المشاركة المتواصلة، بينما يستمر غياب أحمد عز للعام الثالث، معلنين ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.
- منى زكي تنضم إلى قائمة الغائبين عن دراما رمضان 2025، مركزة على ارتباطاتها بتصوير أفلام جديدة، بعد آخر ظهور لها في "تحت الوصاية" رمضان الماضي.

أعلن عدد من الممثلين المصريين غيابهم عن السباق الدرامي لشهر رمضان 2025 مبكراً، وبينهم محمد رمضان وأمير كرارة وكريم عبد العزيز وأحمد عز ومنى زكي.

وللعام الثاني على التوالي، أعلن الممثل محمد رمضان عدم المشاركة في دراما رمضان 2025، وكتب عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: "رسمياً غيابي عن دراما رمضان 2025". وكان آخر مسلسل شارك فيه محمد رمضان هو "جعفر العمدة" الذي عُرِض عام 2023.

وبعد 14 عاماً من الحرص على المشاركة في دراما رمضان، أعلن الممثل أمير كرارة غيابه عن الموسم المقبل، ليكون آخر عمل قدمه هو "بيت الرفاعي" الذي عُرِض في رمضان الماضي من دون تحقيق النجاح المتوقع منه. سبب غياب كرارة، كما قال، هو ارتباطه بتصوير بعض الأعمال السينمائية، منها فيلم مع المخرج أحمد الجندي.

الحال نفسه بالنسبة للممثل كريم عبد العزيز الذي سيغيب عن دراما رمضان 2025، ليتفرغ لمشاريع سينمائية. وكان آخر مسلسل قدّمه عبد العزيز هو "الحشاشين" الذي عرض في رمضان الماضي، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

وللعام الثالث على التوالي، يغيب الممثل أحمد عز عن دراما رمضان، لارتباطه أيضاً بمشاريع سينمائية. إطلالته التلفزيونية الأخيرة كانت من خلال مسلسل "الاختيار" عام 2022. 
وبسبب ارتباط الممثلة منى زكي بتصوير بعض الأفلام مثل "رزق الهبل" و"الست"، قررت عدم المشاركة أيضاً في دراما رمضان 2025. وكانت زكي بطلة مسلسل "تحت الوصاية" الذي عُرض في رمضان الماضي، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.
المساهمون