الراهبة رولا تلج: "حلاوة روح" يجسد الربيع العربي

09 ابريل 2014
+ الخط -
تنشغل المنتجة اللبنانية رولا تلج هذه الأيام بعملين، الأول هو برنامج "أنا راغب أنا ريما"، والثاني هو الانتهاء من إنتاج مسلسل "حلاوة الروح".

"العربي الجديد" حاورتها عن جديدها وعن رأيها في الدراما العربية.

  • "أنا راغب أنا ريما"، الذي يجمع الفنان راغب علامة بملكة جمال الولايات المتحدة السابقة اللبنانية ريما فقيه، كان يفترض أن يكون برنامجاً واقعياً.. لكنّني حوّلته إلى برنامج إنساني. لم نتأخّر في إنتاجه، انتظرنا تبلور الفكرة النهائية. ويبدأ التصوير منتصف مايو/ أيّار في المغرب.
  • راغب سيطوف في دول عربية عدّة بعدما حوّلنا هدف البرنامج إلى إنساني. وسيبحث عن الناس ويلتقيهم رغبة منه في مساعدتهم، ومشاركتهم في أغنية تنتجها هيئة الأمم المتحدة حيث يشغل منصب "سفير البيئة والحدّ من الجوع". وعنوان الأغنية سيكون Humanity is my face، وسيحاول من خلالها الجمع بين أطياف الفئات الاجتماعية كلّها، ليغنّي معهم، ومنهم نجوم غناء.
  • راغب علامة إنسان واقعي وصريح، وستكون ريما فقيه إلى جانبه. سيدرّبها على الغناء إذ إنّ صوتها جيّد باللغة الإنكليزية، كما سنلقي الضوء على فقرات من يوميات راغب علامة.
  • البرنامج  اشترته محطتا osn وLBC.
  • مسلسل "حلاوة الروح" أنتجته وأشارك فيه ممثلة دور الراهبة لأنّني كنت على اطلاع على أحوال الدراما الرمضانية، وأتمنّى الدخول من خلال الإنتاج إلى عالمها. أدرك جيداً أنّ المنافسة كبيرة جداً، ولا أجزم أنّ شهر رمضان وحده هو الموطن الأساس لهذه الصناعة. فالدراما التركية فرضت نفسها خارج إطار "بازار" رمضان، وهذا شكّل لنا حافزاً لنصحو ونلحق بالركب التركي من خلال الدراما العربية.
  • منذ ثلاث سنوات تقريباً بدأنا ننجح وندير البوصلة بالاتجاه الصحيح. هنا أتكلّم عن الأعمال العربية الجامعة التي ارتدت طابعاً مثيراً للمتفرّج العادي وجعلته يؤمن مجدداً بالدراما العربية.
  • "حلاوة الروح" ينقل الواقع العربي الاجتماعي مع نخبة من الممثلين العرب، أبرزهم خالد صالح وغسان مسعود ونسرين طافش وفرح بسيسو ودانا مارديني ورولا حمادة ورودني حداد وتهاني راشد.
  • تواطأت مع شوقي الماجري الذي تعرّفت إليه واقتنعت بأفكاره، خصوصاً أنّ مسلسلات وأفلاماً أخرجها وصلت إلى العالمية. شاركنا الفكرة الكاتب السوري رافي وهبي الذي كتب "حلاوة الروح" بطريقة تحاكي الواقع العربي، لكن بعين الماجري لا بروحية سياسية.
  • ثمة طلب على الدراما اللبنانية، وهذا ما يجعل بعض الفنانات يتفوقن في الدراما ومنهنّ سيرين عبد النور، التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والخليج العربي.
  • أتمنّى أن نصل إلى اليوم الذي يقتنع فيه العالم بعمل درامي لبناني مئة في المئة.

تختم رولا تلج حوارها مع "العربي الجديد" بالقول إنّ العملين، بين برنامج راغب علامة وريما فقيه ومسلسل "حلاوة الروح" يكفيان هذا العام. والعام الجديد قد يحمل مزيداً من الأفكار التي ستتبنّاها هذه المرأة الحديدية. وترجّح أنّ أعمالها المقبلة كلّها قد تقتصر على البرامج التلفزيونية والمسلسلات.

 

  

 

دلالات
المساهمون