إصابة المصور الصحافي أشرف أبو عمرة بقنبلة الاحتلال في خان يونس

15 سبتمبر 2023
الصحافي أشرف أبو عمرة أصيب بقنبلة غاز مباشرة من جيش الاحتلال(تويتر)
+ الخط -

أصيب المصور الصحافي الفلسطيني أشرف أبو عمرة، يوم الجمعة، بقنبلة غاز مباشرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تسببت في أضرار كبيرة بيده اليمنى التي كان يستخدمها للتصوير خلال تغطيته لفعاليات على الحدود شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

تعرض أبو عمرة، المعروف بعمله كمصور للعديد من وسائل الإعلام، لتمزق في أصابع يده الخمس، وبشكل خاص الإصبع الوسطى، مما استدعى دخوله غرفة العمليات للعلاج.

رغم أن أبو عمرة لم يكن قريباً من مناطق الاحتكاك بين جيش الاحتلال والمتظاهرين الفلسطينيين، إلا أن الهجوم المباشر على يده التي تحمل الكاميرا يثير تساؤلات حول استهداف متعمد من قبل الاحتلال، بحسب ناشطين.

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، أدان بشدة استهداف الاحتلال للمواطنين والصحافيين خلال فعاليات "جمعة شهداء الدفاع عن الأسرى" شرق قطاع غزة. وأكد أن "هذا السلوك المستمر يجب أن يواجه بشكل حازم من قبل المجتمع الدولي والمنظمات المدافعة عن حقوق الصحافيين".

وأشار معروف إلى أن "الصمت الدولي والتقاعس في التصدي لهذه الجرائم يشجع الاحتلال على مواصلة انتهاكاته، ولكن ذلك لن يثنينا عن استمرار النضال من أجل العدالة ومحاسبة من يرتكب هذه الجرائم".

المساهمون