أفضل 5 تطبيقات لمعرفة اسم المتصل بالهاتف

29 سبتمبر 2018
سيدة تحمل هاتفاً ذكياً (إدوارد بيرثيلوت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- في عصر التكنولوجيا الحديث، تطبيقات مثل True Caller ID، Whoscall، وHiya تساعد في التعرف على هوية المتصلين وحجب المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، مما يقلل من إزعاج المكالمات المجهولة والتهديدات الأمنية.
- هذه التطبيقات تتميز بقواعد بيانات عالمية تضم معلومات عن مئات ملايين الأرقام، وتوفر ميزات مثل استخدام صور مواقع التواصل الاجتماعي لتحديد هوية المتصل وتنبيهات للمكالمات المزعجة.
- تطبيقات مثل CallApp وCaller ID+ تقدم وظائف متقدمة لمعرفة اسم المتصل وربط الجهات المتصلة بحساباتهم على مواقع التواصل، مع إمكانية إجراء المكالمات مباشرة من التطبيق لتوفير تجربة مستخدم آمنة ومريحة.

يستقبل أصحاب الهواتف الذكية مكالمات مجهولة لا يمكن التعرف على أصحابها من الوهلة الأولى، وقد تحدث ضرراً على أنظمة التشغيل وتشويشاً متواصلاً على راحة المتصل به خاصة إذا كانت واردة من شركات التسويق الإلكتروني أو متصلين مجهولين متطفلين، أو حتى من أشخاص لا يريدون الإجابة على اتصالاتهم. لكن هناك تطبيقات تُتيح معرفة اسم المتصل بسرعة كبيرة، ومعرفة مصدر هذه المكالمات المجهولة من دون الحاجة للتواصل معه، وتوفر جميع المعلومات الممكنة عن المتصل، كما تمكّن من حجب المكالمات غير المرغوب فيها.

في ما يلي أفضل 5 تطبيقات محمولة مهمتها معرفة اسم المتصل:

 

1. True Caller ID

يُعتبر برنامج True Caller ID من أفضل التطبيقات المحمولة للهواتف الذكية، التي تعمل على نظامي أندرويد وiOS، لمعرفة اسم المتصل على رقم الجوال. إذ يمتلك البرنامج قاعدة بيانات عالمية تصل إلى 250 مليون مستخدم وأسماء مئات ملايين أرقام الهواتف مما يساعد في التعرف على أصحاب المكالمات المجهولة غير المسجَّلة في دليل الهاتف، ويمكّن من حجب الأرقام غير المرغوب فيها حتى لا تستطيع الاتصال بالمستخدم مجدداً، بالإضافة إلى حظر الرسائل القصيرة المتطفلة. كما يتمتع برنامج True Caller بميزات أخرى مميزة كاستخدام صور مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة من يتصل بك وعدد الأشخاص الذين صنّفوا هذا الرقم كغير مرغوب فيه.

2. Whoscall

يتيح التطبيق لمستخدميه التعرف على صاحب المكالمة المجهولة التي تصله والرد عليها أو حظرها إن كانت مكالمة تسويقية أو احتيالية أو مكالمة مسجلة. ويتمتع البرنامج بقاعدة بيانات لأكثر من مليار رقم هاتف في العالم، ويتميّز على منافسيه بعدم الحاجة للاتصال بالإنترنت لتحديد اسم المتصل وهويته. كما يوفّر ميزة خاصة لأصحاب المؤسسات وخبراء المال والاقتصاد من خلال منحهم القدرة على الاتصال بالآخرين من دون رفض مكالماتهم وعرض المواد الترويجية الخاصة بهم.

3. Hiya

من أفضل برامج معرفة اسم المتصل في متاجر التطبيقات المحمولة لمختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية هو برنامج Hiya الأميركي، الذي صدر في عام 2016 وحقّق انتشاراً. يرسل برنامج Hiya تنبيهاً تلقائياً للمستخدم عند ورود مكالمات مزعجة وغير مرغوب فيها ويضعها في لائحة سوداء عند الحاجة، كما يمكّن من التعرف على الرسائل الإلكترونية التي تحتوي على برامج خبيثة وحاملة لفيروسات جديدة وبرامج تجسّس. 

4. CallApp

يتميز برنامج CallApp لمعرفة اسم المتصل بوظيفة أساسية في حجب الأرقام الهاتفية غير المرغوب فيها وإمكانية استخدام التطبيق كقاعدة بيانات لحفظ جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم وجميع المعلومات حولها. كما يوفر البرنامج خاصية ربط الجهات المتصلة بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها وإمكانية التواصل معها عبر السكايب أو الدردشة من خلال "فيسبوك" و"واتساب".

5. Caller ID+

يعتبر برنامج +Caller ID من أفضل البرامج التي تساعد على معرفة اسم المتصل وحظر الاتصالات والأرقام غير المرغوب فيها. البرنامج يسمح بتعقب الرقم المتصل وتحديد موقعه وهويته الكاملة بسرعة كبيرة. ويستند البرنامج، في توفير جميع هذه الميزات، إلى قاعدة بيانات محلية وعالمية ضخمة تتيح للمستخدم التفاعل سريعاً مع الأرقام المتصلة، سواء بالإجابة عليها أو حظرها تماماً، نظراً للخطر الذي يمكن أن تحدثه في جهاز الهاتف الجوال. كما يسمح البرنامج بإجراء المكالمات الهاتفية مباشرة من التطبيق ومزامنة دليل الهاتف مع التطبيق.

المساهمون