"نتفليكس" و"أوراكل" توقفان عملياتهما في روسيا

03 مارس 2022
توقف تصوير مسلسل روسي لنتفليكس (ياكوب بورزيكي/نورفوتو)
+ الخط -

أعلنت شركة "نتفليكس" أنها أوقفت مؤقتًا جميع المشاريع وعمليات الاستحواذ المستقبلية من روسيا. وقالت الشركة إنها تقوم بتقييم تأثير الغزو الحالي لأوكرانيا.

وتوقف تصوير مسلسل "زاتو" باللغة الروسية.

لم تعلق "نتفليكس" على عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمة البث في روسيا. وقال متحدث باسم "نتفليكس" للمجلة في بيان نقلته "بي بي سي": "بالنظر إلى الوضع الحالي، ليست لدينا أي خطط لإضافة هذه القنوات إلى خدمتنا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أكد تقرير لـ"هوليوود ريبورتر" أنها لن تبث القنوات الحكومية الروسية. وبموجب قانون لم يدخل حيز التنفيذ إلا في 1 مارس/آذار، فإن "الخدمات السمعية والبصرية" في البلاد التي تضم أكثر من 100000 مستخدم ستكون مطالبة ببث 20 قناة تلفزيونية حكومية رئيسية.

على صعيد آخر في مجال التكنولوجيا، قالت شركة الحوسبة السحابية "أوراكل" أيضًا إنها علقت عملياتها في روسيا.

والشركتان هما أحدث شركات التكنولوجيا الأميركية التي تتخذ إجراءات ضد روسيا مع تصاعد الهجمات على المدن الأوكرانية.

يوم الثلاثاء، أعلنت شركة "آبل" أيضًا أنها ستوقف المبيعات في روسيا. وأعلنت "سبوتيفاي" الأربعاء أيضاً عن تعليق عملياتها.

وجاء إعلان "أوراكل" على "تويتر" بعد ثلاث ساعات من تغريد وزير التحول الرقمي الأوكراني للشركة طالبًا الدعم. وقال نائب الوزير ألكسندر بورنياكوف لوكالة "رويترز" إن أوكرانيا طلبت المساعدة من 50 شركة مختلفة في محاولة لممارسة ضغوط على روسيا. وقال بوريناكوف على مواقع التواصل الاجتماعي: "فرض المزيد من العقوبات واستعادة السلام بشكل أسرع".

وفي تغريدة، قالت أوراكل: "نيابة عن 150 ألف موظف في أوراكل حول العالم ودعمًا لكل من الحكومة المنتخبة في أوكرانيا وشعب أوكرانيا".

المساهمون