"نتفليكس" نحو شراء شركة الألعاب "نيكست غيمز"

02 مارس 2022
تتوسع "نتفليكس" في سوق الألعاب (تياغو برودينسيو/Getty)
+ الخط -

أعلنت منصة "نتفليكس"، يوم الأربعاء، عن خطط لشراء شركة تطوير الألعاب الفنلندية "نيكست غيمز" مقابل أكثر من 70 مليون دولار، مما يشير إلى نية عملاق البث الأميركي التوسع في صناعة ألعاب الفيديو.

وتعمل "نيكست غيمز" على تطوير ألعاب الموبايل منذ 2013، مستندةً إلى المسلسلات التلفزيونية الشهيرة مثل Stranger Things وThe Walking Dead، وكلاهما ناجحان في "نتفليكس".

ونقلت "فرانس برس" عن نائب رئيس الألعاب في "نتفليكس"، مايكل فيردو، قوله: "نحن متحمسون لانضمام "نيكست غيمز" إلى "نتفليكس" كاستوديو أساسي في منطقة استراتيجية وسوق للمواهب الرئيسية، لتوسيع قدرات استوديو الألعاب الداخلي لدينا".

وتابع: "بينما بدأنا للتو في الألعاب، أنا واثق من أنه مع "نيكست غيمز" سنكون قادرين على بناء مجموعة من الألعاب ذات المستوى العالمي التي ستسعد أعضاءنا في جميع أنحاء العالم".

وقالت "نتفليكس" إن الصفقة ستمول نقداً من خلال شراء أسهم "نيكست غيمز"، وقد أوصى بها بالفعل مجلس إدارة شركة الألعاب.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وارتفعت أسهم "نيكست غيمز"، المدرجة في بورصة هلسنكي للأوراق المالية، بما يقرب من 120 في المائة بعد الإعلان.

وتحاول "نتفليكس" التنويع في قطاع ألعاب الفيديو المربح، لأنها تتنافس مع منصات البث الأخرى مثل "ديزني بلاس" وHBO Max.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "نيكست غيمز"، تيمو هوتانين، إن الشركة تركز دائماً على أن تصبح "الشريك المفضل لشركات الترفيه العالمية" لإنشاء ألعاب تستند إلى العلامات الترفيهية الأكثر شهرة في العالم.

وأوضح أن "توحيد الجهود مع أكبر خدمة بث في العالم، "نتفليكس"، يتيح فرصة لاستمرار منطقي ومثير لاستراتيجيتنا لصياغة تجارب تفاعلية ليستمتع بها العالم".

المساهمون