"ناسا" سترسل مركبة شحن أخرى إلى المحطة الفضائية الدولية

09 يوليو 2021
محطة الفضاء الدولية (ناسا/تويتر)
+ الخط -
أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" عن نيتها إرسال مركبة شحن فضائية من نوع "سيغنوس" إلى المحطة الفضائية الدولية، في أغسطس/آب المقبل.
وقالت الوكالة في بيان لها: "تخطط "ناسا" لإرسال مركبة أخرى من نوع "سيغنوس" إلى المحطة الفضائية الدولية في أغسطس/آب وهذه المهمة ستكون المهمة التجارية رقم 16 التي يتم فيها اعتماد هذا النوع من المركبات لإيصال الحمولات إلى المحطة".
وأضافت أن المركبة من المفترض أن ترسل إلى الفضاء على متن صاروخ من نوع Antares، وسيطلق الصاروخ مع المركبة في الـ10 من الشهر المذكور من القاعدة الفضائية التابعة لـ"ناسا" في جزيرة والوبس قبالة سواحل فرجينيا، بتمام الساعة 17:55 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وستحمل المركبة إلى المحطة طابعة ثلاثية الأبعاد يمكنها استخدام مواد تشبه تربة القمر، وجهازاً يعتمد تقنيات جديدة يستخدم في تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون، إضافة إلى معدات سيتم تركيبها على الهيكل الحامل للألواح الشمسية المثبتة على السطح الخارجي للمحطة.
وكانت "ناسا" قد أطلقت آخر مركبة من نوع "سيغنوس" إلى المحطة الفضائية في فبراير الماضي، وبعدما أتمت هذه المركبة مهمتها هناك انفصلت عن المحطة لتعود نحو الأرض في 29 يونيو/حزيران الماضي.
(قنا)
المساهمون