"غوغل" توقف تطبيق تتبع موقع الأقارب Trusted Contacts

19 أكتوبر 2020
في "غوغل مابس" ميزة قريبة (فاتح كورت/Getty)
+ الخط -

قرّرت شركة "غوغل" إيقاف تطبيق Trusted Contacts الذي يشارك مواقع الأقارب خلال حالات الطوارئ، وسوف يسري هذا القرار في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وقد أزالته الشركة من متجر التطبيقات "غوغل بلاي".

وبدلاً من هذا التطبيق، توجه الشركة المستخدمين الحاليين للتطبيق إلى تجربة ميزات مماثلة، ولكنها أقل فائدة، في خرائط "غوغل مابس".

ويسمح التطبيق للمستخدم بالعثور على أحد أفراد العائلة حتى إذا لم يستجب (على سبيل المثال، إذا كان فاقداً للوعي أو في خطر). 

في المقابل، خرائط "غوغل" تطلب من المستخدمين بث موقعهم إلى المستخدم الآخر بشكل استباقي.

وتمكنت خرائط "غوغل" من مشاركة الموقع في الوقت الفعلي منذ عام 2017، ولكن يجب على المستخدم الاشتراك في التتبع المستمر، ومشاركة موقعه مع أشخاص آخرين طوال الوقت بدلاً من بثه إلى أحبائه فقط إذا لم يرد.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

ويتيح التطبيق المتوقف قريباً إضافة أشخاص إلى جهات الاتصال ممن يرغب المستخدم في مشاركة موقعه معهم على الفور في حالة الطوارئ

إذا ظهر أحد، يمكن لجهات الاتصال الخاصة بالمستخدم طلب تحديث الحالة لمعرفة ما إذا كان على ما يرام، ويمكنه الرد مع موقعه لطمأنتهم. 

إذا لم يرد، يشارك التطبيق تلقائياً آخر موقع معروف له، حتى يتمكنوا من إرسال طلب المساعدة.

وعندما أطلقت "غوغل" التطبيق قامت بإنشاء ملف GIF هذا لتوضيح كيفية عمله:

وبحسب موقع "ذا فيرج" التقني، على الرغم من أنه من المحتمل أن التطبيق لم يكن به الكثير من المستخدمين، فإن أولئك الذين كانوا يعتمدون عليه سيحتاجون إلى العثور على بديل.

المساهمون