عشرة أشخاص حول العالم بقدرات خارقة

04 فبراير 2018
كيفن حبيب الحيوانات المفترسة (Barcroft Media /Getty)
+ الخط -

 

لطالما عرضت السينما والدراما كثيراً من الأبطال الخياليين الذين يمتلكون قدرات خارقة، إلا أن الحياة الواقعية تعجّ بشخصيات لا تقل إثارة للإعجاب والدهشة. في هذه القائمة تجدون عشرة أشخاص أدهشوا العالم بقدرات غير عادية، من جذب المعادن إلى أكلها، مروراً بمصادقة الحيوانات المخفية وحياة من دون نوم أو استسلام أمام قوانين الطبيعة:  

 

1. الرجل المغناطيس

ليو ثو لين رجل صيني قادر على جذب أي جسم معدني إلى جسده. وجد العلماء في جامعة التكنولوجيا في ماليزيا أن جلده يحوي مستويات عالية جداً من الاحتكاك، ما يولّد "تأثير شفط".

 

2. الأكثر مرونة

دانيال براوننغ سميث ممثل ومذيع وكوميدي، وهو كذلك الرجل الأكثر مرونة في العالم، إذ يملك القدرة على طي جسمه بشكل فريد، بسبب طفرة جينية تدعى متلازمة إهلرزدانلوس.

 

3. القادر على الركض فوق الماء

يستطيع الراهب شي ليليانغ الركض فوق الماء لـ 125 متراً، وهكذا استطاع تحطيم رقم قياسي عالمي في عام 2015.

 

4. الذي لا ينام أبداً

الفيتنامي نغوك لا يحتاج قهوة، فهو مستيقظ منذ 43 عاماً ويعاني من حالة أرق شديدة. لكن على الرغم من غياب النوم عنه لا يزال سليماً عقلياً.



5. أقوى ذاكرة بصرية

ستيفن ويلتشير مهندس معماري بريطاني مشهور بذاكرته الهائلة، فهو يستطيع إعادة رسم أي مشهد بمجرد رؤيته للحظات قليلة. وتم تشخيص ستيفن بمتلازمة سافانت، وهي "عبقرية ذاكرة بصرية".

 

6. أقوى أسنان في العالم

راثاكريشنان فيلو، هندي دخل مجموعة "غينيس" بعد سحب قطار وزنه 260.8 طناً بأسنانه لأكثر من أربعة أمتار.

 

7. مبتكر تقنية مقاومة درجات الحرارة

الهولندي ويم هوف، هو مبتكر تقنية لإعداد العقل والجسم لمقاومة درجات الحرارة الصعبة.

 

8. الرجل الوطواط

فقد بين أندروود حاسة البصر، لكن على الرغم من ذلك هو قادر على الاستمتاع بألعاب الفيديو وركوب الدراجات والتزحلق على الجليد وتسلق الأشجار والقيام بكل ما يفعله شخص مبصر، والسر في ذلك أنه يعتمد على صدى الصوت من أجل تحديد الموقع والتحرك، كما يفعل الوطواط.

 

9. يأكل كل شيء... حرفياً

ميشيل لوتيتو فنان فرنسي يأكل أي شيء، بما في ذلك المطاط والمعادن والزجاج.
 


10. صديق الأسود

كيفن ريتشاردسون عالم سلوك حيوانات في جنوب أفريقيا، وهو معروف بعلاقاته الوثيقة مع الحيوانات المخيفة، ولطالما لاحقته الكاميرات وهو يحضن الأسود والنمور والضباع بكل راحة.

 

(العربي الجديد)
صور: "تويتر"

المساهمون