أكثر 5 أفلام جماهيرية منتظَرة في عام 2017

06 يناير 2017
مخرج "حرب النجوم" ريان جونسون (غاري ميللر/ Getty)
+ الخط -
في مطلع كل عام، تنشَرُ قوائم أكثر الأفلام المنتظَرة والمرتقبة من قبل الجمهور. يكون الانتظار أحياناً بسبب اسم المخرج، أو بسبب أبطال العمل. وفي السنوات الأخيرة، تكون الأعمال الأكثر انتظاراً، هي تلك المرتبطة بسلسلة سينمائيّة يريد المشاهدون متابعة خيوطها الناقصة. 2017 تحمل عدداً من الأفلام من المتوقع أن تحقق الإيرادات الأعلى في شباك التذاكر، منها:

Guardians Of The Galaxy Vol. 2


تاريخ عرضه هو 5 مايو/أيار عام 2017. في عام 2014، حقَّق الجزء الأول من هذا الفيلم نجاحاً أكبر من المتوقّع. لم يعتمد الفيلم على أبطال خارقين من الصف الأول، ومع ذلك جلب قرابة 350 مليون دولار إيرادات في أميركا، وضِعفها حول العالم. مهمّة الجزء الثاني تبدو أسهل كثيراً في صراع شبّاك التذاكر.

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales


تاريخ عرضه هو 26 مايو/أيار عام 2017. حتى لو كانت جماهيرية النجم جوني ديب قد انخفضت كثيراً في السنوات الأخيرة، إلا أن "قراصنة الكاريبي" مازالت واحدة من أكثر سلاسل السينما نجاحاً وترقّباً من قبل الجمهور. الجزء الجديد يبدو للوهلة الأولى مُبشّراً، وحضور الممثل خافيير بارديم، في دور الخصم الرئيسي، يجعل المغامرة مُنتظَرة بشدة.




Justice League

تاريخ عرضه هو 17 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017. الجزء الأول من عالم أفلام "دي.سي" السينمائي Batman v Superman، لم يحقّق الكثير من النجاح الفني. صحيحٌ أنّه حقق إيرادات مقبولة، ولكنه لم يسبب شغفاً للسلسلة يوازي التوقعات. ومع ذلك يبقى الجزء الثاني Justice League ضمن أعمال 2017 المنتظرة.

Spider-Man: Homecoming

تاريخ عرضه هو 7 يوليو/تمّوز من عام 2017. أهم أفلام شركة "مارفيل" للأبطال الخارقين في 2017. بعد التأسيس الرائع لشخصية "الرجل العنكبوت" المراهق (بأداء توم هولاند)، وحضوره الخاطف جداً ضمن فيلم "كابتن أمريكا: الحرب الأهلية" قبل عدة أشهر، فإنّ الطريق مُمهَّد تماماً لإعادة بعث السلسلة من جديد. والفيلم، كما هو واضح، لن يخوض في القصة المعروفة عن كيفيّة تحول "بيتر باركر" إلى بطل خارق، وكل هذا التمهيد المُكرَّر في أفلام السلسلة، ولكنه سيتناول من جانب آخر "قصة نضوجه" وتعامله مع قواه الخارقة في سنه الصغير.

Star Wars: Episode VIII


تاريخُ عرضه هو 18 ديسمبر/كانون الأوّل عام 2017. من الذي يمكن أن يتفوَّق على "حرب النجوم"؟ لا أحد على الأغلب، وتحديداً بعد نجاحات الجزءين الأخيرين من عالم السلسلة. الجزء الثامن لديه كل المقوّمات لتحقيق نجاح تاريخي جديد، ولأسباب عديدة من بينها، أن وجود المخرج ريان جونسون، (أحد أهم مواهب هوليوود في السنوات الأخيرة) سيضيف للفيلم فنيّاً بالتأكيد. وكذلك، سيرغب الجمهور في متابعة الحكاية وصراع الإمبراطورية والثوار الذي توقف في نقطة كبرى عند الجزء السابق، إذ عاد "لوك سكايواكر" في المشهد الختامي بعد اختفائه. وأخيراً، فإن السبب الذي يضاف إلى جماهيرية الفيلم وانتظاره، هو أنه الفرصة الأخيرة لمشاهدة الممثلة، كاري فيشر، في دورها الأيقوني "الأميرة ليلا"، وذلك بعد وفاتها المفاجئة في أواخر عام 2016. ولكل تلك الأسباب، فالحلقة الثامنة من "حرب النجوم" هي أكثر أفلام 2017 انتظاراً وشعبية بكل تأكيد.

المساهمون