فنانون يتحدّون مرضهم ويصرون على الاستمرار (فيديو)

08 ديسمبر 2016
تحضر كريمة مختار المناسبات الاجتماعية والفنية (العربي الجديد)
+ الخط -


كشفت تقارير منذ أيام عن عودة المطرب أحمد عدوية إلى الغناء، من خلال ألبوم غنائي كامل، وذلك بعد طرحه لأغنيته "المتسلطن"، التي كتب كلماتها الشاعر ملاك عادل، ومن ألحان محمد يحيى.

يأتي ذلك على الرغم من إصابته بشلل رباعي، لكنه يصر على تحدي المرض، أو بمعنى أوضح تجاهله، وكأنه لا يريد الاعتراف به، إذ يعد لألبوم غنائي من المقرر طرحه قريباً، مثلما وعد جمهوره في العديد من اللقاءات التلفزيونية.

وعن سبب عودته بعد كل هذا الغياب على الرغم من أزماته الصحية المتتالية، قال أحمد عدوية لـ"العربي الجديد" إن الفن يجري في دمائه ويشعر باختناق من دونه، موضحاً أنه عاش طيلة حياته متنقلاً بين الاستوديوهات سواء لتسجيل أغنيات أو للتمثيل وشدد على أن الحياة بالنسبة له عبارة عن جزئين، بيته والفن، ولا يوجد ثالث لهما. وأوضح أن الجمهور يحبه وينتظر أغنياته، وعندما يقابل أياً منهم في الشارع مصادفة، يطالبونه ألا يتوقف أبداً عن الغناء.


 

بدوره، وعلى الرغم من أزمته الصحية الشديدة والتي يجلس بسببها على مقعد متحرك، يصر الفنان جميل راتب على البقاء فنياً. سافر إلى تونس أخيراً، وكُرم ضمن فعاليات "مهرجان قرطاج السينمائي"، وحصل على وسام الاستحقاق من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

كما ظهر في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل "الكيف" المأخوذ عن الفيلم السينمائي الذي يحمل الاسم نفسه. جسّد راتب من خلال المسلسل شخصية "البهظ بيه" وظهر جالساً في معظم مشاهده. كما يظهر جميل راتب في بعض اللقاءات التلفزيونية بشكل نادر.

 


أما الفنانة القديرة كريمة مختار، فتصر على الاستمرار في مسيرتها الفنية على الرغم من جلوسها على مقعد متحرك. وكانت تصور مشاهدها في مسلسل "دلع بنات" مع مي عز الدين وهي جالسة طيلة الوقت. قدمت شخصية سندس، كما حضرت كثيراً من المناسبات الفنية، وكان آخر ظهور لها من خلال حفل زفاف نجل المخرج محمد النقلي. والتف حولها الفنانون لالتقاط الصور التذكارية معها. تعاني كريمة حالياً من أزمة صحية شديدة، إذ أجرت جراحة في معدتها، وتقضي فترة النقاهة في منزلها.


الفنان يوسف فوزي ظهر وهو مصاب بشلل الرعاش في مسلسل "ولي العهد" مع الفنان حمادة هلال. وتسبب أحياناً في تعطيل التصوير بسبب رعشة يديه. وكان المخرج محمد النقلي وقتها لا يعلم بإصابته وطلب من فوزي أن يضبط أداء يده ففاجأه يوسف بأنه مصاب بالرعاش. فاعتذر المخرج له موضحاً أنه لم يكن يعلم. وظهر فوزي في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع الفنان عادل إمام، كما يستعد لتصوير مسلسل جديد بعنوان "مشاعر" من 60 حلقة، وينتجه أحمد نور والقصة لهاني كمال.


وسبق كل هؤلاء الفنانين، الفنان الراحل نور الشريف، الذي مثل في فيلم "بتوقيت القاهرة" وكانت ملامح المرض والنحافة الشديدة بادية عليه، ليتضح أنه كان مصاباً بسرطان الرئة.







المساهمون