ترامب يعتزم إلغاء عدد كبير من القواعد المالية

واشنطن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
03 فبراير 2017
+ الخط -
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يعتزم تخفيف وإلغاء عدد من القيود والقواعد المفروضة على الصناعة المصرفية والمالية الأميركية، وذلك قبل لقائه عدداً من المسؤولين التنفيذيين في وول ستريت.

وصرح ترامب للصحافيين قبل انطلاق اجتماع المجلس الاستشاري الاقتصادي قائلاً: "نتوقع إلغاء أو استبدال الكثير من القواعد واللوائح المنصوص عليها في قانون "دود فرانك" للإصلاح المالي".

وأشار عدد من وسائل الإعلام الأميركية إلى أنه من المقرر أن يوقع ترامب الجمعة على أمر تنفيذي يطلب بموجبه من وزير الخزانة التشاور مع أعضاء الهيئات التنظيمية المختلفة من أجل مراجعة قانون دود فرانك للرقابة المالية.

وتم إصدار قانون "دود فرانك" في عام 2010 بغرض إصلاح وول ستريت وحماية المستهلك الأميركي من التصرفات الخطرة والاستغلال عقب الأزمة المالية في عام 2008.

ذات صلة

الصورة
الناشط الأميركي سيرغي كوستين (العربي الجديد)

سياسة

روى عضو حركة كود بينك الناشطة ضد الحروب الأميركية سيرغي كوستين، لـ"العربي الجديد"، تفاصيل فصله من عمله على خلفية دعمه وقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
عيد التحرر من العبودية بأميركا

منوعات

شهدت احتفالات ذكرى التحرر من العبودية في الولايات المتحدة الهتاف والغناء من أجل تحرير فلسطين، وذلك في الفعالية التي أقيمت في واشنطن.
الصورة
ترامب يقدم لميريام أديلسون وسام الحرية الرئاسي، واشنطن 16 نوفمبر 2018 (تشيريز ماي/Getty)

سياسة

تعهد دونالد ترامب لرجال أعمال مؤيدين لإسرائيل بـ"إرجاع الحركة المؤيدة للحقوق الفلسطينية" عشرات السنين إلى الوراء لإقناعهم بالتبرع لحملته الانتخابية.
الصورة

مجتمع

واجهت رئيسة جامعة كولومبيا الأميركية ضغوطا جديدة أمس الجمعة إذ وجهت لجنة الإشراف بالجامعة انتقادات حادة لإدارتها بسبب قمع احتجاجات داعمة للفلسطينيين في الجامعة.
المساهمون