الأسعار تهدد مكانة إمبراطورية النفط الكندي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
25 ابريل 2015
7BCAFE59-2D0E-4695-AB8A-75538F4D1848
+ الخط -

يخشى أن تفقد منطقة فورت ماكموراي الكندية النفطية، التي تقع في قلب الغابة الشمالية، جاذبيتها التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية، وذلك من خلال رواتبها العالية جدا، والتي تحظى بإقبال كبير حتى من خارج كندا، على خلفية تهاوي أسعار النفط العالمية، وتخوف المسؤولين في البلدة من أن يتسبب هذا التهاوي في إنهاء العصر الذهبي لفورت ماكموراي.

ومنذ يونيو/حزيران 2014 تهاوت أسعار النفط العالمية وخسرت أكثر من 50% من قيمتها، إلا أنها عاودت منذ مطلع العام الجاري الصعود تدريجياً.

وفورت ماكموراي، مدينة تتبع بلدية منطقة وودبفالو الكندية، وتعد أكبر مركز لاستخراج النفط الرملي في العالم، وتقع على ملتقى نهر أتاباسكا ونهر الكلير ووتر، شمالي مقاطعة ألبرتا الكندية.

وبحسب وكالة فرانس برس، فإن هذه المنطقة لم تعد مصدر دخل لعمالقة قطاع النفط، الذين خفضوا النفقات، وذلك مع إلغاء 20 ألف وظيفة على الأقل خلال الأشهر السبعة الماضية، في حقل نفط غربي كندا.


اقرأ أيضاً: كندا تطالب القطارات التي تحمل نفطاً بزيادة قيمة التأمين

ذات صلة

الصورة
مخيم مؤيد للفلسطينيين في جامعة ماكغيل الكندية، 7 مايو 2024 (الأناضول)

مجتمع

أغلقت جامعة ماكغيل الكندية حرمها الجامعي في وسط المدينة، أمس الأربعاء، مع دخول شرطة مونتريال بأعداد كبيرة للمساعدة في تفكيك مخيم مؤيد للفلسطينيين..
الصورة
قمع تظاهرة أمام ممثلية كندا برام الله (العربي الجديد)

سياسة

قمعت الشرطة الفلسطينية مساء يوم الثلاثاء، تظاهرة أمام الممثلية الكندية في مدينة رام الله، جاءت على خلفية موقف دولة كندا من القضية الفلسطينية
الصورة

سياسة

رفع مدافعون عن حقوق الإنسان وعن الفلسطينيين في كندا، يوم الثلاثاء، دعوى قضائية ضد الحكومة الاتحادية لمنعها من إصدار تصاريح للشركات لتصدير السلاح لإسرائيل.
الصورة
صندوق من فاكهة الرمان (Getty)

مجتمع

أفاد تحقيق صحافي عراقي بأنّ بغداد تلقّت شحنة رمّان من بيروت تبيّن أنّها محشوّة مخدّرات، علماً أنّ هذه الشحنة جزء من سداد قيمة مستحقّات النفط العراقي المخصّص لبيروت.
المساهمون