مطارات ألمانيا تستعين بالأتراك لسد نقص العمالة

16 اغسطس 2022
مطارا ميونخ ونورمبيرغ فقط وظفا عمالاً أتراكاً ستنتهي عقودهم أوائل نوفمبر (فرانس برس)
+ الخط -

نقلت "رويترز" عن مصدر في قطاع الخدمات الأرضية، اليوم الثلاثاء، قوله إن نحو 150 عاملا من تركيا سيتم توظيفهم في مطارات ألمانية واجهت أزمة تنظيم معقدة في موسم الإجازات.

وهذا العدد أقل كثيرا من الرقم الذي كان متوقعا في البداية، على الرغم من أن نقص الموظفين تسبب في فوضى للسفر خلال موسم العطلات الصيفية المزدحم.

وفي أواخر يونيو/حزيران، أعلنت الحكومة الألمانية عن خطط لتسريع أذون العمل والتأشيرات لبضعة آلاف من عمال المطارات الأجانب، وبشكل رئيسي من تركيا، للمساعدة في تخفيف فوضى السفر الصيفية التي أصابت المسافرين لقضاء العطلات بالإحباط.

لكن رئيس "جمعية أرباب العمل للخدمات الأرضية في المطارات" توماس ريختر قال لرويترز إن مطاري ميونخ ونورمبيرغ فقط وظفا عمالا من تركيا بموجب عقود مؤقتة ستنتهي أوائل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأشارت اتحادات صناعية إلى نقص يبلغ حوالي 2000 عامل في مطارات ألمانيا. لكن العمال الأجانب يخضعون للفحوصات الأمنية نفسها التي تُجرى لعمال المطارات المحليين قبل أن يسمح لهم بالعمل، وهو ما يطيل أمد عملية التوظيف.

وقال ريختر إن معظم المطارات ينتهي بها الحال إلى عدم توظيف عمال أجانب، لأن عملية جلبهم إلى ألمانيا ستستغرق وقتا طويلا، في حين توشك العطلات الصيفية على الانتهاء.

(رويترز)

المساهمون