"فودافون" العالمية تعلن تسريح 11 ألف موظف على 3 سنوات

16 مايو 2023
بلغت عائدات الشركة 45,7 مليار يورو في العام المالي الأخير (Getty)
+ الخط -

أعلنت مجموعة الاتصالات البريطانية (فودافون)، الثلاثاء، إلغاء 11 ألف وظيفة على 3 سنوات في إطار خطة إعادة هيكلة بعد أداء وصفته المديرة العامة الجديدة مارغيريتا ديلا فاليه بأنه "غير جيد كفاية".

وأكدت المديرة العامة، في بيان، أنها تريد "تبسيط الشركة لتستعيد قدرتها على المنافسة". وتولت ديلا فاليه المنصب بالوكالة إلى حين تثبيتها فيه الشهر الماضي.

وأظهرت نتائج العام المالي 2022-2023 ركوداً في العائدات عند 45,7 مليار يورو. وكانت "فودافون" أعلنت، مطلع ديسمبر/ كانون الأول، رحيل مديرها العام السابق نِك ريد الذي أمضى أربع سنوات على رأس المجموعة التي كانت تسجل أداء متعثراً.

وتجري "فودافون"، وهي من شركات الاتصالات الرئيسية في أوروبا، عملية إعادة هيكلة منذ سنوات، دفعتها إلى إعادة تركيز نشاطها على أوروبا وأفريقيا.

والأسبوع الماضي، أعلنت "فودافون"، ومجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) التي أصبحت قبل عام المساهم الأكبر في المجموعة البريطانية، اتفاق "شراكة استراتيجية".

وزادت "اتصالات" بشكل تدريجي مساهمتها في الشركة البريطانية منذ عام لتصل إلى 14,6 % من رأس المال.

مورغان ستانلي يخفض الوظائف في آسيا

وفي الولايات المتحدة يدرس مصرف "مورغان ستانلي" الاستثماري الأميركي خفض 7% من قوته العاملة بوحدته للاستثمار المصرفي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أو حوالي 40 وظيفة، وفقًا لما نقلته "رويترز" عن مصدر على دراية بالأمر.

وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تعد جزءًا من خفض الوظائف على مستوى العالم في ضوء ظروف السوق، والرغبة في تقليل النفقات، وأضاف أن تباطؤ وتيرة إبرام الصفقات العالمية والبيئة الاقتصادية الصعبة دفعا البنك إلى النظر في تقليص عدد الموظفين.

وذكرت وكالة بلومبيرغ عن مصادر على دراية بالأمر، أنه من المرجح أن يبدأ البنك الأميركي في التواصل مع المصرفيين المتضررين في أقرب وقت هذا الأسبوع.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون