طرح سيارة "غراند شيروكي" جديدة بمحرّك هجين

22 فبراير 2022
ستطرح السيارة في عدة بلدان بمحركات هجينة يصل عزمها إلى 380 حصاناً (الشركة)
+ الخط -

طرحت الشركة متعددة الجنسيات "ستيلانتيس" Stellantis، سيارة جديدة من علامتها التجارية الأميركية "جيب" Jeep، فئة "غراند شيروكي" Grand Cherokee رُباعية الدفع، بمحرّك هجين وتقنيات أكثر تطورا من ذي قبل.

ومن المقرر أن تُطرح السيارة الجديدة في أسواق الولايات المتحدة وعدد من الدول بمحرّكات هجينة عزمها يصل إلى 380 حصانا، على أن تأتي بنسخ عدة مجهزة بمواصفات مختلفة، وفقا لما أوردت المجلة الإلكترونية المتخصصة "موتور1".

السيارة مزودة بأنظمة أمان متطورة لتفادي الحوادث، بما فيها نظام النقطة العمياء ونظام التحكم في الفرامل أوتوماتيكيا في حالات الطوارئ، وحساسات ضوء ومطر ومسافات، وكاميرات أمامية وخلفية، فضلا عن نظام تشغيل للمحرك وأنظمة التكييف عن بُعد.

وتقول الشركة إن السيارة هذه تنفرد مقارنة مع سابقاتها من الفئة نفسها، بتصميم خارجي عصري، وتصميم محدّث للواجهة الأمامية، مع مصابيح خلفية معدّلة على جانبي الهيكل، ناهيك عن ممتصات صدمات ومرايا جديدة الشكل، وعجلات عريضة مقاس 21 إنشا.

وتختلف "غراند شيروكي" عن سابقتها من الداخل بواجهة قيادة متطورة، مع شاشة لمس كبيرة في منتصفها، تتضمن لوحة تحكم تعمل باللمس أيضا، مع شاشتين إضافيتين؛ واحدة مقابل الراكب الأمامي والثانية مباشرة أمام السائق.

كما يتميز هذا الجيب بمعايير إضافية للركاب، حيث جُهزت المقاعد الخلفية بشاشات كبيرة لمشاهدة الفيديوهات والتحكم في الإضاءة والصوت، مع أنظمة تدفئة وتبريد في الصفين الأول والثاني.

المساهمون