سيارة "دونغفنغ ريتش6" صينية يابانية لمقارعة "تويوتا هايلوكس"

16 ديسمبر 2021
تمتاز السيارة بهيكل طوله 5.29 أمتار وعرضه 1.85 متر وارتفاعه 1.81 متر (شركة دونغفنغ)
+ الخط -

ضافرت شركة "دونغفنغ" Dongfeng الصينية جهودها مع شركة "نيسان" Nissan للعمل على تطوير سيارة "بيك آب" Pick-up جديدة ستشكل منافسة قوية لمركبات "هايلوكس" Hilux الشهيرة من "تويوتا" Toyota.

تتميز سيارة "دونغفنغ ريتش6" Dongfeng Rich 6 الجديدة بهيكل طوله 5.29 أمتار وعرضه 1.85 متر وارتفاعه 1.81 متر، والمسافة بين محورَي العجلات فيها 3.15 أمتار، كما يمكنها اجتياز أصعب الطرق بفضل عجلاتها الكبيرة ومنظومات الدفع الرباعي وهياكلها التي ترتفع عن الأرض بمقدار 215 ملمترا.

وحصلت هذه السيارة على قمرة مجهزة بصفين من المقاعد التي تتسع لـ5 ركاب، وأنظمة لتدفئة وتبريد المقاعد، وواجهة قيادة مزودة بأنظمة ملتيميديا متطورة وشاشة لمسية قادرة على الاتصال لاسلكيا بالهواتف والأجهزة الذكية.

كما زودتها "دونغفنغ" بنظام لمنع الانزلاق على المنحدرات والمنعطفات، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وأنظمة "إيه.بي.إس" ABS للمكابح، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية، ومصابيح متطورة تعمل بتقنيات "لِد" LED، وفقا لمجلة "موتو1".

وستطرحها الشركة في العديد من البلدان، مثل روسيا والبرازيل وأوكرانيا وبلدان الشرق الأوسط، بمحركات ديزل بسعة 2.4 لتر بعزم دوران 140 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية أو ميكانيكية بـ5 سرعات.

المساهمون