"جيب" تطرح سيارة "رانغلر" موديل 2024.. إليكم أبرز مواصفاتها

14 ابريل 2023
أثناء الكشف عن السيارة الجديدة التي من المرتقب بدء بيعها في وقت لاحق هذا العام (جيب)
+ الخط -

طرحت صانعة السيارات الأميركية "جيب" سيارة "رانغلر" الجديدة موديل عام 2024، وهي تعتبرها الأقوى على الإطلاق وتوفر المزيد من قدرات الدفع الرباعي الفائقة، مع رافعة من شركة "وورن" Warn وشبك أمامي جديد بسبعة قضبان ووسائد هوائية جانبية كتجهيز أساسي ونظام "يوكونيكت" Uconnect مع شاشة لمس قياس 12.3 بوصة.

وفي بيان تلقّى "العربي الجديد" نسخة منه، اليوم الجمعة، قال الرئيس التنفيذي لعلامة "جيب" التجارية كريستيان مونييه: "تعتبر سيارة رانغلر الخيار المثالي لمحبي المغامرات، إذ تجسّد روح علامة جيب التجارية".

وأضاف: "منذ طرحها، قمنا ببيع ما يقرب من 5 ملايين سيارة رانغلر حول العالم، وكانت ترتقي بقدرات الدفع الرباعي إلى مستويات أعلى مع كل جيل جديد. ونرتقي بهذه القدرات مرة أخرى من خلال الجمع بين أقوى سيارات رانخلر حتى الآن والتقنيات المتطورة وتجهيزات الراحة والسلامة المبتكرة. كما نوفر للعملاء حرية الاختيار من بين أربعة محركات مختلفة، تتضمن طراز 4xe الكهربائي، وهي السيارة الهجينة الأكثر مبيعاً في أميركا".

وستُطرح "رانغلر" عام 2024 بأربعة طرازات؛ هي "سبورت" Sport و"صحارى" Sahara و"روبيكون" Rubicon و"روبيكون 392" Rubicon 392، على أن يكون "روبيكون" الطراز الوحيد بمحرّك 3.6 لترات، بينما ستأتي كل من "سبورت" و"صحارى" بمحرّكات 2.0 لتر.

توفر السيارة الجديدة للعملاء القدرة على الاختيار من بين أكبر مجموعة متنوعة من المحركات في فئة السيارات المخصصة للطرق الوعرة، مما يمنح عملاء رانغلر القدرة على اختيار المحرك الذي يناسب أسلوب حياتهم. ويُجهز طراز "روبيكون 392" فائق الأداء حصرياً بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، بينما تقترن محركات الاحتراق سعة 2.0 و3.6 لترات بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

ويشمل ذلك محركاً رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن التوربو 270 حصاناً و295 رطل قدم من عزم الدوران، ومحرك V6 سعة 3.6 لترات 285 حصاناً و260 رطل قدم من عزم الدوران، ومحرك V8 سعة 6.4 لترات 470 حصاناً و470 رطل قدم من عزم الدوران.

كذلك توفّر "جيب رانغلر 2024" قدرات فائقة على الطرق الوعرة بفضل: 4 أنظمة دفع رباعي متطورة، ناقل حركة بنظام Command-Trac يعمل جزئياً، ناقل حركة بنظام Rock-Trac يعمل جزئياً أيضاً، إضافة إلى ناقل حركة بنظام Rock-Trac يعمل دائماً، وآخر بنظام Selec-Trac يعمل دائماً أيضاً.

وتُضاف إلى ذلك إمكانية السير في مياه بارتفاع يصل إلى 34 بوصة، تصميم بدون أي تنازلات، مع زوايا ميل أمامية وخلفية وعند صعود المنحدرات كبيرة وخلوص أرضي واسع، وزاوية ميل أمامية 47.4 درجة، وزاوية ميل عند صعود المنحدر 27.8 درجة، وزاوية ميل خلفية 40.4 درجة، والخلوص الأرضي 12.9 بوصة.

وكانت السلامة على رأس الأولويات خلال عملية تطوير سيارة رانغلر الجديدة، والتي توفر أكثر من 85 ميزة للأمان للسلامة. ومن تجهيزات السلامة الأساسية في جميع طرازات عام 2024 الوسائد الهوائية الجانبية للصف الأول والثاني من المقاعد، التي تقترن بالوسائد الهوائية الأمامية الأساسية للسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الجانبية للسائق والراكب الأمامي المثبتة في المقاعد الأمامية، بحسب البيان.

وتُجهز سيارة رانغلر الجديدة أيضاً بأحزمة أمان للمقاعد الجانبية في الصف الثاني مع وظيفة الشد الأتوماتيكي وتقليل قوة الشد، بالإضافة إلى العديد من التحسينات الهيكلية للأداء خلال التصادم الجانبي.

ويوفر نظام "يوكونيكت 5" Uconnect 5 الجديد مزيداً من خدمات ووظائف الاتصال من أجل تعزيز سهولة الاستخدام. وتتضمن أبرز مزايا ووظائف النظام ما يلي: شاشة لمس رقمية قياس 12.3 بوصة، برنامج Trails Offroad للرحلات على الطرق الوعرة، 5 ملفات لحفظ إعدادات المستخدمين بالإضافة إلى وظيفة valet mode: إمكانية تخصيص ملفات الموسيقى والتطبيقات وموضع المقعد وزوايا المرايا ومكيف الهواء.

وكذلك ربط الهاتف عبر تطبيق Apple CarPlay لاسلكياً وتطبيق Android Auto، شاشة رئيسية قابلة للتخصيص بالكامل للوصول السريع إلى الوظائف المستخدمة بشكل متكرر والتشغيل بلمسة واحدة، اتصال متزامن لهاتفين من خلال تقنية Bluetooth، تطبيق Uconnect للهاتف المتحرك، تحديث خرائط نظام Uconnect NAV لاسلكياً بضغطة زر، نقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi لتوصيل ما يصل إلى 8 أجهزة لاسلكية، وتطبيق الملاحة TomTom مع وظيفة البحث التنبؤية والتعرف إلى اللغة العادية وتحديث حركة المرور المباشرة.

المساهمون