جديد سيارات تويوتا وميني كوبر ولوتس

29 سبتمبر 2024
سيارة تويوتا سوبرا بمحرك V-8، سبتمبر 2024 (الشركة)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تويوتا ستضيف محرك V-8 سعة 5.0 ليترات لسيارة سباق Supra في بطولة Repco Supercars 2026، لمنافسة Ford Mustang وChevrolet Camaro.
- ميني كوبر JCW E الكهربائية ستزيد قوتها إلى 255 حصانًا وتحتفظ ببطارية 54.2 كيلووات في الساعة، مع الكشف الرسمي المتوقع قبل نهاية 2024.
- لوتس تكشف عن مفهوم Theory 1، سيارة رياضية كهربائية بقوة 987 حصانًا ووزن مستهدف أقل من 1580 كيلوغرامًا، تمثل مستقبل تصميم الشركة.

تبيع تويوتا حاليًّا سيارات سوبرا القانونية للطرق بمحركات رباعية وست أسطوانات من إنتاج بي إم دبليو. ويستخدم طراز GT4 المخصص للحلبات أيضًا محركًا سداسي الأسطوانات من أصول بافارية. ومع حلول العام 2026، سيضيف فرع الشركة الأسترالي محرك V-8 كبير الحجم تم تطويره داخليًّا. سيعمل محرك سعة 5.0 ليترات بسحب طبيعي على تشغيل سيارة سباق لبطولة Repco Supercars.

وتهدف تويوتا إلى المنافسة في بطولة Supercars لمدة خمس سنوات على الأقل، بموجب قواعد Gen3 التي تم تقديمها في العام 2023. ستتنافس Supra القوية مع Ford Mustang ومحرك Coyote سعة 5.4 ليترات. حاليًّا، تدير فرق شيفروليه سيارة Camaro مزودة بمحرك V-8 سعة 5.7 ليترات، ولكنْ هناك بديل غامض في الطريق منذ وقف إنتاج السيارة العضلية في نهاية العام 2023.

سيارات ميني كوبر هاتشباك كهربائية رياضية

بعد معاينة نسخة مموهة من كوبر JCW E القادمة في مهرجان غودوود للسرعة هذا العام، كانت ميني تخطط للكشف رسميًّا عن النموذج بالكامل في وقت ما قبل نهاية العام 2024. ومع ذلك، تم الكشف عن أحدث إصدار من كوبر الكهربائية الجديدة للجمهور من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات (MIIT) في الصين.

وتم تأكيد زيادة القوة المتوقعة سابقًا من 215 حصانًا إلى 255، وكذلك حقيقة أنها تزن الوزن نفسه لميني كوبر SE 2024 المصنوعة في الصين، والتي تم اختبارها منذ فترة قصيرة. وهذا يعني أنها تحتوي على حزمة بطارية 54.2 كيلووات في الساعة لهذا الطراز بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 49.2 كيلووات في الساعة.

سيارات لوتس ثيوري بقيادة مركزية

لدى Lotus خطط كبيرة لمستقبلها الكهربائي بالكامل. لإظهار هذه الخطط، قدمت الشركة مفهومًا جديدًا يسمى Theory 1. إنها سيارة رياضية ذات بابين بقوة 987 حصانًا ودفع رباعي ووزن مستهدف أقل من 1580 كيلوغرامًا.

فمن المفترض أن تمثل Theory 1 مخطط تصميم Lotus المستقبلي، بحسب موتور1 التي أشارت إلى أن قوة السيارة البالغة 987 حصانًا هي أقل بشكل ملحوظ من سيارة لوتس الكهربائية الخارقة الأخرى إلا أن الوزن أيضًا منخفض، وهذا يُعتبر شعاع أمل في أن الشركة تتجه مرة أخرى إلى جوهر أخلاقياتها المتمثلة في السيارات الرياضية خفيفة الوزن، على الأقل لعصر السيارات الكهربائية ذات الوزن الزائد.

المساهمون