جديد السيارات: طرازات خارقة بتصميمات مبتكرة

08 مايو 2023
الابتكار يميز سيارة AI:RACE (العربي الجديد)
+ الخط -

تعرض أودي الشرق الأوسط النموذج الأولي لسيارة AI:RACE، التي تجسد مستقبل الأداء الفائق، في منطقة الشرق الأوسط. تعتبر سيارة AI:RACE التجريبية الرائدة تحفة هندسية تعكس روح الابتكار والتفكير المستقبلي لدى أودي، حيث تتميز السيارة الكهربائية بالكامل والصديقة للبيئة بأناقة التصميم وقوة الأداء، وتسعى إلى إعادة تشكيل ملامح مستقبل التنقل.

صُممت سيارة AI:RACE لحلبات السباق والطرق العادية على حد سواء، وتمنح سائقها التحكم الكامل في كل شيء، فلا تتضمن أي أنظمة معقدة للقيادة الذاتية أو تجهيزات الراحة التي تضيف وزناً غير ضروري.

فيما تعرض أحدث منتجاتها كشفت "إم جي موتور" عن MG 7 الجديدة التي احتلت موقعاً ريادياً ضمن لائحة "إم جي". وتتألّق هذه السيارة بتصميم السقف والصندوق الخلفي المنحنيين للأسفل (fastback) مع لمسة مشبَعة بالأناقة البريطانية، وتحوي أبواباً بدون هياكل وأجنحة خلفية تكيُّفية كهربائية ثلاثية الأجزاء، وهي تتميّز بتجربة فاخرة للغاية من الأعلى للأسفل.

وكانت MG 7 قد نجحت مؤخراً بتحدّي وكسر الرقم القياسي العالمي لدى مجموعة "غينيس" في مارس/ آذار 2023، حيث سجّلت الرقم القياسي لأعلى تغيُّر في الارتفاع أحرزته سيارة بمحرّك وقود وذلك مع فارق قدره 5,978.17 أمتار.

كذا، قدمت "أوتوموبيلي لامبورغيني" طراز "ريفويلتو" الذي يُعتبَر أول مركبة رياضية خارقة هجينة عالية الأداء بالطاقة الكهربائية مع محرّك V12 وقابلة للوصل بمقبس كهربائي.

وتتميّز "ريفويلتو" بكونها تشكّل نموذجاً جديداً من ناحية الأداء والمزايا الرياضية ومتعة القيادة بالارتكاز على هندستها الجديدة وتصميمها المبتكَر وخصائصها الإيروديناميكية فائقة الفعالية، وكذلك مفهوم الهيكل الكربوني الجديد. وتولِّد هذه السيارة قوّة قدرها 1,015 حصان (CV) عبر الطاقة المجتمِعة لمحرّك الاحتراق الداخلي الجديد بالكامل وثلاثة مولِّدات كهربائية.

المساهمون