تويتر بقيادة ماسك تواصل تسريح الموظفين: فصل 10% من القوة العاملة

27 فبراير 2023
تويتر بررت تسريح العمالة بخفض النفقات (فرانس برس)
+ الخط -

سرحت شركة تويتر المملوكة للملياردير إيلون ماسك ما لا يقل عن 200 موظف أو نحو 10 بالمائة من قوتها العاملة، في أحدث جولة لتخفيض العمالة منذ أن تولى ماسك رئاسة شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة في أواخر أكتوبر/تشرين الأول.

ونقل تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في وقت متأخر أمس الأحد، عن أشخاص مطلعين على الأمر قولهم إن تخفيض الوظائف شمل مديري إنتاج وخبراء في مجال البيانات بالإضافة إلى العديد من المهندسين الذين يعملون لتطوير ودعم تكنولوجيا التعليم الإلكتروني، وهو ما يساعد في الحفاظ على مميزات تويتر المتنوعة على الإنترنت.

كان موقع (ذي إنفورميشن) الإلكتروني قد ذكر أمس الأحد، أن شركة تويتر، سرّحت عشرات الموظفين أول من أمس السبت، في إطار ثامن جولات تخفيض العمالة.

وأشار الموقع المعنيّ بالتكنولوجيا الأميركية، إلى أن خفض الوظائف الأخير يستهدف تعويض انخفاض الإيرادات بعدما تولى ماسك الشركة، وأيضاً خفض عدد العاملين الذي تقلص بالفعل 70 في المائة على الأقل، ليصل إلى حوالى ألفي موظف.

وكان ماسك قد قال الشهر الماضي إن عدد موظفي الشركة يبلغ نحو 2300.

وسرحت تويتر في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني حوالي 3700 موظف في إجراء لتخفيض النفقات اتخذه ماسك الذي استحوذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار.

وقال ماسك في نوفمبر/تشرين الثاني إن الخدمة تعاني من "انخفاض كبير في الإيرادات" مع إحجام المعلنين عن الإنفاق وسط مخاوف حيال إدارة المحتوى.

(رويترز، العربي الجديد)