توقف المساعدات الغذائية الطارئة لملايين الأميركيين الشهر القادم

10 فبراير 2023
ملايين الأميركيين استفادوا من المساعدات الغذائية الحكومية خلال فترة الجائحة (Getty)
+ الخط -

يشهد سكان أكثر من 30 ولاية أميركية، ممن اعتمدوا على المساعدات الغذائية الفيدرالية منذ بداية الجائحة، تقلص تلك المساعدات بحلول شهر مارس/آذار القادم، لأول مرة منذ بدء تقديمها في 2020.

وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أنه من المقرر أن ينتهي التعزيز المؤقت لمزايا برنامج المساعدة الغذائية التكميلية (SNAP)، المعروفة باسم مخصصات الطوارئ، على مستوى الولايات المتحدة الأميركية، بعد إصدار فبراير/شباط 2023 الحالي.

وفي ما يقرب من 32 ولاية، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، وغوام وجزر فيرجن الأميركية، ستعود تلك المساعدات إلى المبالغ العادية، اعتباراً من الشهر المقبل.

وكانت بعض الولايات قد توقفت بالفعل عن إصدار تلك المخصصات، بما في ذلك ألاسكا وأريزونا وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وأيداهو وإنديانا وأيوا وكنتاكي وميسيسيبي وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونورث داكوتا وكارولينا الجنوبية وداكوتا الجنوبية وتينيسي ووايومنغ.

ويتلقى أكثر من 41 مليون أميركي، يمثلون أكثر من ثمن الأميركيين، مزايا شراء الطعام بكلفة منخفضة، من خلال برنامج SNAP.

وقالت إدارة الطعام والتغذية في بيان: "لهذا السبب سيكون من المهم جدًا أن يعرفوا ما يحدث لمزاياهم - ومتى - حتى يتمكنوا من التخطيط لأنفسهم وأسرهم"، مشيرة إلى أن توقف تلك المخصصات سيمثل "تغييراً جوهرياً" للعديد من الأسر.

وأضافت: "نحن نعمل عن كثب مع جميع شركائنا الفيدراليين، وفي الولايات، لضمان أن يكون المشاركون في SNAP على دراية بالتغييرات القادمة حتى لا يفاجأوا".

ونصحت الإدارة أي شخص يحتاج للمساعدة بالاتصال بمكتب SNAP المحلي، أو الاتصال بـ"الخط الساخن للجوع" التابع للإدارة.

وخلال جائحة كوفيد-19، قدمت الحكومة الأميركية حزمة من المساعدات الغذائية للمساعدة في التخفيف من الآثار الاقتصادية والصحية للوباء، ولتقديم المساعدة الغذائية لملايين الأفراد والأسر الذين كانوا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب الوباء.

وبالإضافة إلى برنامج المساعدة الغذائية التكميلية (SNAP)، والذي يعرف أيضاً باسم قسائم الطعام، والذي قدم مزايا إضافية لمتلقي SNAP لمساعدتهم على شراء الطعام، قدمت الحكومة الأميركية برنامج المساعدة الغذائية للأسر التي لديها أطفال فقدوا إمكانية الحصول على وجبات مدرسية مجانية، أو مخفضة السعر، بسبب إغلاق المدارس، وهو ما عرف باسم (P-EBT).

أيضاً قدمت الحكومة برنامج صندوق غذاء المزارعين للأسر، لمساعدتهم على شراء المنتجات الزراعية الفائضة من المزارعين، وتوزيعها على الأسر المحتاجة.

وقدمت أيضاً برنامج المساعدة الغذائية الطارئة (TEFAP)، الذي قدم الغذاء للأفراد والأسر من ذوي الدخل المنخفض، من خلال بنوك الطعام وغيرها من منظمات التغذية في حالات الطوارئ.

كما قدمت الحكومة برنامج خدمة الطعام الصيفي (SFSP)، الذي يوفر وجبات مجانية للأطفال خلال أشهر الصيف، حيث تغلق المدارس أبوابها، ووفرت وسائل نقل لإيصال تلك الوجبات إلى بيوت الطلبة مجاناً.

المساهمون