تقشف البريطانيين يصل إلى العطلات... اختيار وجهات أرخص

24 يوليو 2023
معدلات التضخم وأسعار الفائدة قلصت الإنفاق على السياحة (Getty)
+ الخط -

دفع ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة البريطانيين للتخلي عن تمضية العطلات على الشاطئ والاكتفاء بإجازات أقصر داخل المدن هذا الصيف في سبيل توفير المال.

وبحسب وكالة السفر "توماس كوك" فإن حجوزات عطلات المدن لشهر أغسطس/آب زادت بمقدار الثلث بالمقارنة مع الفترة نفسها عن عام 2022. وتميل زيارات المدن إلى أن تكون خياراً أرخص لأنها تستغرق عادة بضعة أيام فقط، وتنطوي على سفر أقل.

أما من لا يزالون يخططون لقضاء إجازة على الشاطئ في أوروبا، فيختارون أيضاً وجهات أرخص، أو ينخفضون بمستوى الإقامة من الفنادق فئة 5 نجوم إلى 4 نجوم. وقفزت بلدة يوريت دي مار الإسبانية من المركز الـ15 لأكثر أماكن تمضية العطلات شعبية العام الماضي إلى الخامس هذا العام، بحسب ما نقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن بيان لـ"توماس كوك".

بالمثل، شهدت "رايان إير هولدينغز" زيادة في الطلب على رحلات المدن إلى وجهات مثل برشلونة وبودابست ولشبونة وروما، بالإضافة إلى منتجعَي كوستا برافا وكوستا دورادا الأرخص اللذين كانا في يوم ما يتمتعان بشعبية في إسبانيا، بحسب بيان وكالة السفر البريطانية.

تشعر العائلات بالضيق لأنَّ تكاليف الرهن العقاري الباهظة تزيد عبء فواتير الغذاء والطاقة المرتفعة. وكان مكتب الإحصاءات الوطنية، قد أعلن الخميس الماضي، أن المقيمين في المملكة المتحدة قاموا في الربع الأول من العام بـ8.6 ملايين رحلة إلى الخارج لتمضية العطلات، أي أقل 12% عن الفترة نفسها من 2019.

المساهمون