"بورشة" تطلق "ميشن إكس" الكهربائية ... أسرع مركبة على الإطلاق

25 يونيو 2023
(الشركة)
+ الخط -

في ذكرى تأسيسها الخامسة والسبعين، أزاحت الألمانية "بورشه" الستار عن مفهوم ميشن إكس Mission X، وهو عبارة عن سيارة خارقة تعمل بالكهرباء بالكامل، وتتوقع أن تصبح أسرع مركبة على الإطلاق تدور حول حلبة "نوربوغرينغ".

وتمتلك خليفة "959 كاريرا جي تي" و"918 سبايدر" مجموعة حركة كهربائية بحتة، فيما لا تزال معلومات القوة سراً تحتفظ به الشركة حتى الآن. لكن بحسب "توب غير"، ثمة أنباء عن أن قوتها تناهز 1700 حصان.

وقالت الشركة إن السيارة الاختبارية لا تقل قوتها عن حصان واحد لكل كيلوغرام.

وثمة معلومات عن أنها قادرة على التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من ثانيتين، وتتخطى سرعتها القصوى 350 كيلومتراً في الساعة.

وتحدث رئيس مجلس إدارة شركة بورشه الألمانية، أوليفر بلوم، عن السيارة النموذجية الجديدة، قائلا إن بورشه ميشن إكس هي منارة تكنولوجية للسيارة الرياضية في المستقبل، إنها تلتقط شعلة السيارات الرياضية الشهيرة لعقود ماضية: مثل 959 و كاريرا GT و 918 Spyder قبلها.

سيارات
التحديثات الحية

وتقول بورشه إنها إذا أحضرت سيارة Mission X إلى الإنتاج، والهدف جعلها أسرع سيارة إنتاج تتفوق على نوربورغرينغ. وتتميز Mission X أيضاً بشعار بورشه الجديد، واستغرقت الشارة الجديدة، التي لا تختلف كثيراً عن الشارة القديمة، ثلاث سنوات لتكتمل وتجلس على غطاء المحرك وعجلة القيادة وفي مراكز العجلات، التي يبلغ قياسها 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فقد تم الانتهاء من التنجيد الجلدي باللون الأندلسي البني مع كالاهاري الرمادي، ويتم الاحتفاظ بالركاب عبر مقاعد من ألياف الكربون وأزرار من ست نقاط، في حين أن عجلة القيادة هي تصميم مفتوح من الأعلى مستوحى من السباقات مع مفاتيح وضع ومفاتيح تبديل.

المساهمون