بنك قطري يستحوذ على مقرّ "هانتسمان إنترناشيونال" في تكساس

08 فبراير 2021
يعد العقار مقراً عالمياً لشركة "هانتسمان إنترناشيونال" منذ 2004 (تويتر)
+ الخط -

أعلن بنك "قطر الأول" إتمام صفقة استحواذه على مقر "هانتسمان إنترناشيونال" في تكساس، ويعرف بـ"ووترواي بلازا 1"، وهو عبارة عن برج مكون من مكاتب فاخرة من الدرجة الأولى وتبلغ مساحته أكثر من 223 ألف قدم مربّعة ويقع في ضواحي هيوستن في الولاية الأميركية.

وبحسب إفصاح لـ"قطر الأول" عبر بورصة قطر، اليوم الاثنين، نجح البنك، من خلال محفظته الاستثمارية العقارية المدرة للدخل، في جذب التزامات مالية كبيرة من قاعدة عملاء البنك الموثوق بها، وسيظل الاستثمار مفتوحاً للاكتتاب حتى شهر مارس/ آذار المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك "قطر الأول" فيصل بن ثاني آل ثاني: "زرعنا في العام 2020 بذور استراتيجية التحول، وكان هذا العام بمثابة اختبار وأعتقد أننا نجحنا، وحان الوقت لأن نكون أكثر فاعلية في العام 2021، وأن ندفع بعجلة عمليات البنك لتقديم مزيد من الفرص إلى السوق".

ويتميز "وواترواي بلازا 1"، الذي يعدّ بناءً من الدرجة الأولى، بتصميمه وموقعه المتميز في "وودلاندز"، إحدى أهم الضواحي في مدينة هيوستن. وقد حاز على جائزة "أفضل مبنى للعام" كأفضل مجمّع مكاتب في الضواحي متوسطة الارتفاع.

ويعد العقار مقراً عالمياً لشركة "هانتسمان إنترناشيونال" منذ 2004، وهي شركة تصنيع متعددة الجنسيات متخصصة في تصنيع المنتجات الكيميائية، وهي إحدى شركات "فورتشن500".

ويعرف بنك "قطر الأول" بأنه بنك مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومرخص من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال، ومدرج في بورصة قطر.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن بنك "قطر الأول" إبرام اتفاقيةً للاستحواذ على مبنى "ذا غراند 2" في باباجو بارك سنتر، في تمبي بولاية أريزونا الأميركية، وهو بناء من الدرجة الأولى يمتد على مساحة 358 قدما مربعة، ويعدّ جزءاً من سوق "مترو فينيكس"، ويتميز بتصميمه الحديث، واستأجرت شركة "دور داش"  هذا المبنى بنسبة 100% بموجب عقد إيجار ثلاثي صاف مدته 15 عاماً.

وسجل بنك "قطر الأول"، خلال الربع الثالث من العام 2020، صافي خسارة منسوبة إلى حملة الأسهم وقدرها 20.2 مليون ريال، مقارنة مع أرباح بلغت 1.5 مليون ريال عن نفس الفترة من عام 2019.

المساهمون