بنك "قطر الأول" يستحوذ على مبنى في "تكساس" الأميركية

07 نوفمبر 2021
مبنى "ذا ويست كروبورت سنتر ون" في تكساس (GETTY)
+ الخط -

أعلن "بنك قطر الأول"، إتمام عملية الاستحواذ على مبنى "ذا ويست كروبورت سنتر ون" Ten West Corporate Center One، في حيّ الطاقة (إنرجي كوريدور) في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية، وتبلغ مساحته 199 ألف قدم مربع،  وفقاً لبيان على موقع "بورصة قطر" اليوم الأحد.
ويتألف المبنى من أربعة طوابق وهو مصنف ضمن الفئة "A" ويشكل جزءاً من مجموعة مبان مكتبية تستخدمها مجموعة "وورد غروب" مقراً رئيسياً محلياً لها منذ أكثر من 20 عاماً، ويضم  مرافق وخدمات متعددة، ويتمتع بموقع استراتيجي على الطريق السريع الذي يربط مختلف المناطق الممتدة بين ولايتي كاليفورنيا وفلوريدا. 
وقال رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول، فيصل بن ثاني آل ثاني، إن اقتراح زيادة رأس المال سيساعد البنك في تعزيز أدائه ودفع عجلة النمو وزيادة قدرته على توسيع الاستثمارات المستهدفة من أجل تحقيق عوائد عالية الجودة للمستثمرين.
واعتبر الرئيس التنفيذي لبنك قطر الأول، عبد الرحمن توتونجي، المبنى إضافة جديدة إلى المحفظة الاستثمارية للبنك التي تضم مجموعة من الأصول العقارية الخاضعة للإدارة في الولايات المتحدة والتي فاقت قيمتها الحالية مليار دولار أميركي. 

وبنك قطر الأول هو بنك استثماري مستقل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومرخص له من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال ومدرج في بورصة قطر، وبلغت أرباح البنك 62 مليون ريال (17 مليون دولار)، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري،  مقارنة بخسارة 227.9 مليون ريال في الفترة نفسها من 2020. 

المساهمون