بلومبيرغ: الصندوق السيادي السعودي ينافس على حصة في فالي للمعادن الأساسية

20 يونيو 2023
شركة "فالي" البرازيلية للمعادن (رويترز)
+ الخط -

ذكرت وكالة بلومبيرغ، اليوم الثلاثاء، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادية في المملكة، تقدم بعرض للاستحواذ على حصة في وحدة تعدين النيكل والنحاس في شركة فالي البرازيلية مقابل 2.5 مليار دولار.

ونقل التقرير، عن مصادر مطلعة، أن الصندوق يمكن أن يستحوذ على حصة تبلغ نحو 10% في الوحدة، من خلال مشروع مشترك أطلقه في يناير/كانون الثاني مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن).

وأضاف أن الصندوق يتمتع بفرصة كبيرة للتغلب على المنافسين، ومن بينهم شركة ميتسوي اليابانية، وجهاز قطر للاستثمار، وأن التوصل إلى اتفاق رسمي قد يستغرق أسابيع.

وذكرت صحيفة فالور إيكونوميكو البرازيلية، أن "فالي" تلقت في مايو/ أيار عروضاً ملزمة لشراء حصة في وحدتها للمعادن الأساسية.

وفي وقت سابق من العام، قالت "فالي" إنها تتوقع تحقيق تقدم في مساعيها لبيع الحصة في النصف الأول.

و"فالي" هي شركة برازيلية للتعدين والمعادن، وهي واحدة من أكبر شركات التعدين في العالم، وتأسست في عام 1942، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل.

وتعمل "فالي" في مجال استخراج الحديد والنحاس والنيكل والفحم والألمنيوم والذهب والفوسفات وغيرها من المعادن. وتمتلك الشركة مناجم ومنشآت صناعية في البرازيل، وكندا، وأستراليا، وإندونيسيا، ومالي، وموزمبيق، وباراغواي، وكولومبيا، وغيرها من البلدان.

وتعد "فالي" منتجاً رئيسياً للحديد في العالم، وتمتلك أيضاً خطوط سكك حديدية، وموانئ بحرية، وأساطيل لنقل وتصدير المعادن إلى العملاء في جميع أنحاء العالم.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون