بايدن يدرس مطالبة شركات النفط بتخزين المزيد من الوقود

16 نوفمبر 2022
تراجع مخزونات النفط يؤرق الأميركيين (فرانس برس)
+ الخط -

قالت وزيرة الطاقة الأميركية إن الرئيس جو بايدن يدرس مطالبة شركات النفط بتخزين مزيد من الوقود في الولايات المتحدة، مع تراجع مخزونات الديزل في شمال شرق البلاد.

وذكرت جينيفر جرانهولم في مقابلة مع محطة بلومبيرغ على هامش قمة "كوب 27" للمناخ، أنه في حين أن الولايات المتحدة تظل مصدراً رئيسياً للديزل إلى الحلفاء الأوروبيين، فإن واشنطن ترغب أيضاً في وجود كميات وقود كافية داخل البلاد.

وأوضافت جرانهولم: "قد لا يكون قراراً تجارياً يتخذونه، لكننا نطلب من الشركات العاملة في الولايات المتحدة أن تفعل ما تقوم به في دول أخرى، حيث يوجد حد أدنى لمتطلبات مخزونات الوقود، ولذلك فإن الرئيس يدرس الأمر".

ووصلت مخزونات المقطرات في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، لأدنى مستوى على الإطلاق لهذا الوقت من العام.

وقبل شهر تقريباً، قال بايدن إن الولايات المتحدة ستبيع 15 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، موضحاً بالتفصيل استراتيجيته لإعادة ملء المخزون عندما تنخفض الأسعار.

وفي مؤتمر صحافي عقده بينما كانت أسعار النفط من خام غرب تكساس الأميركي تسجل ارتفاعاتٍ يومية بنسبة تجاوزت 3%، قال الرئيس الأميركي إنه "سيواصل استغلال احتياطيات النفط الطارئة لتخفيف الصدمات الجديدة لأسواق النفط العالمية".

وأشارت الوزيرة إلى أن فرض قيود على صادرات الوقود الأميركية يظل خياراً لدى الإدارة الأميركية، لكنها شددت على أنه ليس على رأس قائمة الخيارات حالياً.

المساهمون