الصين تخطط لبناء أكثر من 30 مطاراً مدنياً خلال ثلاث سنوات

24 مارس 2021
تتوقع الصين تعافي صناعة الطيران المدني خلال العام 2021 (فرانس برس)
+ الخط -

قال نائب وزير النقل الصيني وانغ تشي تشينغ اليوم الأربعاء، إن الصين تخطط لبناء أكثر من 30 مطارا مدنيا جديدا خلال ثلاث سنوات كجزء من جهودها لتحسين شبكة النقل لديها.
وأعلنت هيئة الطيران المدني الصينية، في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه من المتوقع أن تتعافى صناعة الطيران المدني في البلاد إلى نحو 90 بالمائة من مستوى ما قبل تفشي الوباء، وذلك خلال عام 2021.
وبحسب وانغ، فإن البلاد ستمد أيضا أكثر من 3000 كم من السكك الحديدية داخل المدن وفي ما بينها، وستبني كذلك أو تصلح 25 ألف كيلو متر من الطرق السريعة، بحسب وانغ.

وأضاف وفقا لوكالة "شينخوا"، أنه في الوقت الذي قامت فيه الصين حديثا بالقضاء على الفقر المدقع وتحولت إلى النهوض الريفي، ستبذل المزيد من الجهود لتحسين الطرق في الريف لتيسير وصول المنتجات الزراعية إلى المدن وكذلك دخول المنتجات الصناعية إلى الأسواق الريفية.
وذكر وانغ يانغ، كبير المهندسين بوزارة النقل، أن الصين تجري بحثا وتطويرا فعالا لقطارات ماغليف عالية السرعة، وستعلن عن التطورات الجديدة في هذا الصدد في الوقت المناسب.
وتنفق الصين على البنية التحتية سنويا نحو 1.12 تريليون دولار تمثل نحو 8% من الناتج المحلي الإجمالي الذي يقدره البنك الدولي بنحو 14.28 تريليون دولار في العام 2019.

المساهمون