الجزائر تسجل ذروة استهلاك كهرباء تاريخية

12 يوليو 2023
تسببت الحرارة الكبيرة التي تشهدها المدن والولايات في زيادة استهلاك الكهرباء (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت السلطات الجزائرية تسجيل ذروة استهلاك وطني للطاقة الكهربائية لليوم الثالث على التوالي، ظهيرة أمس الثلاثاء.

ووصفت شركة الكهرباء والغاز الرقم الجديد بأنه "ذروة تاريخية"، وقال المتحدث باسم مجمع "سونلغاز" خليل هدنة إن استهلاك الكهرباء بلغ ظهيرة أمس الثلاثاء، 18377 ميغاواطا، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن هذه الذروة الجديدة "تأتي بعد تلك المسجلة الأحد الماضي والمقدرة بـ17508 ميغاواط، والتي كانت متبوعة بذروة ثانية بلغت 17905 ميغاواط".

وأوضح المصدر نفسه أنه "بالرغم من الحرارة العالية التي سجلت أرقاما قياسية، إلا أن هذه الحالة الاستثنائية شكلت امتحانا جيدا وناجحا للهياكل الطاقوية والشبكة الكهربائية الوطنية التي أثبتت نجاعة عالية بالتفاعل الإيجابي مع 3 أرقام قياسية متتالية في استهلاك الكهرباء في مدة زمنية متقاربة".

وتسببت الحرارة الكبيرة التي تشهدها المدن والولايات في زيادة معدلات استهلاك الكهرباء، ما شكل ضغطا كبيرا على الشبكة، ونتجت عنه بعض الانقطاعات الطفيفة التي سارعت فرق الشركة إلى إصلاحها بسرعة.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد كلف الحكومة خلال الاجتماعات الأخيرة لمجلس الوزراء الاستعداد لفصل الصيف، على صعيد توفير الطاقة والكهرباء ومنع الانقطاعات التي كانت تحدث في السنوات الماضية.

المساهمون