الأسواق تعاود الصعود... مؤشرات الجمعة

25 ديسمبر 2020
+ الخط -

تلقت الأسواق الدعم بعدما توصلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق تجارة حرة، وكانت المعنويات قد هدأت أكثر في وقت سابق من الأسبوع الجاري بفضل اتفاق المشرعين الأميركيين على حزمة تحفيز اقتصادية حجمها 900 مليار دولار. كما أدى توزيع لقاحات لفيروس كورونا وتوقعات بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لمدة طويلة إلى آفاق متفائلة للأسهم في العام القادم.

02:02 pm

الأناضول

avata
الأناضول

النفط يرتفع عقب اتفاق مابعد بريكست
سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعا طفيفا، الجمعة، إثر توصل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى اتفاق تجاري لما بعد مرحلة خروج لندن من التكتل (بريكست).
لكن اتساع نطاق جائحة فيروس كورونا والكشف عن سلالتين جديدتين من الفيروس، إضافة إلى تصريحات روسية بشأن زيادة الإمدادات حدت من مكاسب أسعار الخام.
وبحلول الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش، ارتفعت عقود خام برنت القياسي، تسليم فبراير/شباط، 13 سنتا أو بنسبة 0.25 بالمئة إلى 51.37 دولار للبرميل.
وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم فبراير/شباط، 18 سنتا أو بنسبة 0.37 بالمئة إلى 48.30 دولار للبرميل.
لكن الخام يتجه لتكبد خسارة أسبوعية بنحو 1.5 بالمئة تحت ضغط الجائحة.

01:40 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
إسطنبول

الليرة التركية تواصل الصعود بعد رفع الفائدة
واصلت الليرة التركية الصعود، اليوم الجمعة، أمام الدولار الذي سجل 7.58 ليرات، من 7.64 أمس.
وأعلن البنك المركزي التركي، الخميس، رفع أسعار الفائدة من 15 إلى 17 بالمئة، على عمليات إعادة الشراء "الريبو" لأجل أسبوع.
وأوضح البنك أنه تقرر رفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس، من 15 إلى 17 بالمئة، وإجراء تشديد نقدي قوي بهدف السيطرة على توقعات التضخم بالنظر إلى الهدف المتوقع لنهاية 2021.

11:51 am

رويترز

الروبل الروسي يصعد لأعلى مستوى في أسبوع
ارتفع الروبل الروسي لأعلى مستوى في أسبوع في تعاملات ضعيفة، اليوم الجمعة، إذ تخطى مستوى 90 مقابل اليورو بدعم من ارتفاع أسعار النفط وضرائب مقرر تحصيلها بنهاية الشهر تحفز الشركات على تحويل العملات الأجنبية التي تملكها.
وبحلول الساعة 07.06 بتوقيت غرينتش، ارتفع الروبل 0.4 بالمئة مقابل الدولار إلى 73.65، ليقلص خسائر تكبدها في الأسبوع الفائت، لكنه ما زال يتداول بعيدا عن مستويات قرب 61 المسجلة في أوائل 2020 قبل أن تضرب جائحة فيروس كورونا روسيا.
ومقابل اليورو، أضاف الروبل 0.2 بالمئة إلى 89.91.
واستعاد الروبل مكاسبه هذا الأسبوع بفضل طلب مرتبط بمدفوعات محلية للضرائب، لكن التهديد بفرض عقوبات جديدة على روسيا يكبح تعافيه.
 

10:47 am

رويترز

أغلقت الأسهم اليابانية على تباين في الأداء في تداولات هزيلة بسبب عطلة اليوم، الجمعة، لكن المتعاملين اشتروا الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية التي من المتوقع أن تبلي بلاء حسنا في العام القادم مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة فيروس كورونا. وأغلق المؤشر نيكي القياسي منخفضا 0.04 بالمئة إلى 26656.61 نقطة. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.23 بالمئة إلى 1778.41 نقطة.
وصعدت الأسهم في قطاعات الشحن والمواد الخام والعقارات، بينما تراجعت شركات التكنولوجيا، إذ كان النشاط بوجه عام هزيلا بشكل كبير بفعل إغلاق العديد من الأسواق المالية في عطلة عيد الميلاد.

المساهمون
رويترز
الأناضول
العربي الجديد