إليك أبرز 5 سيارات خارقة في عام 2022

28 اغسطس 2022
ٍسيارات جديدة تجمع المظهر والأداء (Getty)
+ الخط -

قد يكون تعريف السيارة الخارقة قد تغير على مدى العقدين الماضيين، لكن هذه الحقيقة بالكاد تجعل المحتوى المعدني الذي تتكون منه هذه الفئة أقل إثارة. خلال هذا العام احتفل العالم بخمسة سيارات خارقة من حيث الأداء والمظهر معاً، وتتسم هذه السيارات بمحركات متوسطة وشديدة القوة.

ووفق تعريف موقع "أوتوكار" البريطاني للسيارات الخارقة، فهي تلك التي تفكر فيها عندما تتخيل سيارة فيراري أو ماكلارين أو لامبورغيني. ويعني التفوق في هذه الفئة، بحسب الموقع ذاته، إثبات أن المصممين والمهندسين يمكنهم إتقان الصناعة بشكل جاذب بكل المقاييس، بما يُدخل السيارة في حرارة المنافسة الشديدة بشكل خاص، وإرضاء العملاء الأكثر تطلباً بشكل عام.

فيراري SF90 سترادال

فيراري تتفوق على نفسها بطراز SF90 (مايك مارسلاند/ Getty)
فيراري تتفوق على نفسها بطراز SF90 (مايك مارسلاند/ Getty)

هذا النوع الذي خلف سيارة LaFerrari الخارقة هو أقوى سيارة طريق في تاريخ فيراري. هذه السيارة هجينة، ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 15 ميلاً على الكهرباء وحدها. إذاً، إن SF90 Stradale هو نوع مختلف تماماً من فيراري. وتحمل السيارة ثلاثة محركات كهربائية ترفع إجمالي إنتاج الطاقة إلى 986 حصاناً، ما يسمح بزمن من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة.

ماكلارين 720S

 أداء استثنائي لماكلارين 720S (يوان شين/ Getty)
أداء استثنائي لماكلارين 720S (يوان شين/ Getty)

نجحت ماكلارين 720S حيث فشل كلا الطرازين السابقين (650S وMP4-12C) في مخطط فئة السيارات الخارقة، من خلال تفوقها في سوق السيارات عالية الأداء من حيث السرعة والالتفاف المتوازن والتوقف بقوة أكبر من أي منافس. هذه السيارة الضخمة التي تبلغ قوتها 710 أحصنة، أقرب لسيارة خارقة معاصرة أكثر من أي من خصماتها ذات المحرك المتوسط.

لامبورغيني هوراكان إيفو

لامبورغيني هوراكان إيفو الجديدة (مارتن لوسي/ Getty)
لامبورغيني هوراكان إيفو الجديدة (مارتن لوسي/ Getty)

فقط، صانعو السيارات الغريبة الأكثر ندرة والأغلى في العالم يمكنهم الآن التنافس حقاً مع لامبورغيني عندما يتعلق الأمر بصنع سيارات ذات قدرة احتراقية خالصة، ومظهر يوقف حركة المرور وروح وحشية غير مقيدة.

قد تكون Huracán نموذجاً مبتدئاً للشركة، ولكنها ليست عرضاً من الدرجة الثانية عندما يتعلق الأمر بتصميمها المثير أو محرك V10 الخيالي.

مازيراتي MC20

سيارة مازيراتي MC20 تعيد البريق للشركة (يوان شين/ Getty)
سيارة مازيراتي MC20 تعيد البريق للشركة (يوان شين/ Getty)

كانت العلامة التجارية الإيطالية ظلاً لما كانت عليه في السابق، مع طرازات مثل جيبلي وصالون كواتروبورتيه الباهتة التي تدعمها طرازات GT المميزة، ولكن القديمة.

حتى وصول سيارة ليفانتي الرياضية متعددة الاستخدامات (المتوسطة فقط) فشلت في خلق نوع من الضجة في صالات العرض. والآن أطلقت MC20 senstational، وهي سيارة خارقة من الفئة الأولى.

فيراري 296 GTB

لا يوجد أي مخاوف من أن زوال محرك الاحتراق الداخلي الخالص من شأنه أن يشير إلى نهاية الشخصية الفريدة والجذابة لسيارات فيراري، حيث تفوقت نسخة 296 GTB على العديد من أرقى السيارات في العالم.

في قلب السيارة، يوجد محرك V6 مزدوج الشاحن سعة 3 ليترات يتزاوج مع محرك كهربائي بقوة 164 حصاناً ليقدم إجمالياً مذهلاً يبلغ 819 حصاناً. الأمر الأكثر لفتاً للانتباه، أن فيراري تمكنت من صنع سيارة بهذا القدر الكبير من القوة وإمكانات الأداء، مليئة بأنظمة مساعدة السائق.

المساهمون